تجارة وأعمال

“غلب الدولار” سعر كيلو السكر اليوم في مصر بتاريخ 20 نوفمبر 2023

من هنا سوف نقدم لكم سعر كيلو السكر اليوم الإثنين 20 نوفمبر 2023، حيث انه قد سجل سعر السكر في الأيام السابقة ارتفاع جنوني، حيث انه قد ارتفعت أسعار السكر في الأيام السابقة لتسجل سعر 50 جنيه، بعدما كان السكر بسعر 30 جنيه، وصل إلى 40 ثم 45 ثم 47، وقفز في النهاية ليصل إلى 50 جنيه في بعض المحال التجارية، ومن خلال هذا المقال سنوضح لكم سعر السكر اليوم للمستهلك في المجمعات الاستهلاكية، وفي التموين.

سعر كيلو السكر اليوم

سجل سعر كيلو السكر اليوم الإثنين 20 نوفمبر 2023، في المحال التجارية، قفزة كبيرة، ليصل إلى 50 جنيه، بعدما كان سعره 30 جنيه، وصل إلى 40 ثم 45 ثم 47، ومن خلال هذا التقرير سوف نتعرف على سعر السكر في التموين.

سعر السكر في التموين

واما عن ما هو سعر السكر في التموين، قد سجل سعر السكر في التموين بجميع منافذ التموين والمجمعات الاستهلاكية، على أن يتم صرف الكيلو جرام من السكر بسعر 12.60 على بطاقة التموين.

سعر السكر في مبادرة تخفيض الأسعار

وأما عن سعر السكر في مبادرة تخفيض الأسعار التي قد تم الإعلان عنها في شهر أكتوبر الماضي، على ان تشمل الكثير من السلع الغذائية مثل السكر والأرز والزيت، وعلى ان تستمر هذه المبادرة حتى شهر أبريل القادم 2024، وعلى أن يكون سعر كيلو السكر بها هو 27 جنيها في جميع منافذ السلع الاستهلاكية في مبادرة رئاسة الوزراء بتخفيض الأسعار الخاصة بالسلع الغذائية الأساسية.

ما هو سبب ارتفاع سعر السكر؟

وأما عن ما هو سبب ارتفاع سعر السكر؟، قد صرح عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية حازم المنوفي، إن سبب ارتفاع سعر السكر في مصر، ووجود أزمة السكر، يرجع إلى عدم انتاج مصانع السكر كميات وفيرة تعادل معدل الطلب في السوق محليا، وإداى ذلك إلى انتشار الاحتكار.