تجارة وأعمال

سعر الطوب الأحمر اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2023 واسباب ارتفاعه

سعر الطوب الأحمر اليوم، شهدت أسعار الطوب اليوم الإثنين 20 نوفمبر 2023 تغييرات جديدة في سعر الطوب الأحمر (الطفلي) والطوب الإسمنتي (المصمت والمفرغ) والطوب الوردي والخرساني الخفيف حسب آليات العرض والطلب، حيث يعتبر الطوب جزء مهم في سوق مواد البناء والتشييد، وله أنواع عديدة مثل: (الطوب الأحمر والاسمنتي والرملي والطوب الأبيض الخفيف) ويوجد أيضًا: (الطوب الحراري والطوب الزجاجي وطوب الربس). لذلك، سنوضح في هذا التقرير آخر الأخبار حول سعر الطوب اليوم في السوق المصري.

سعر الطوب الأحمر اليوم

وفقًا للتغيرات الاقتصادية في السوق المحلي المصري، نقدم لكم معلومات مفصلة عن سعر الألف طوبة أو المتر المكعب من الطوب بمختلف أنواعه من خلال التجار والموزعين داخل جمهورية مصر العربية، وسوف نتعرف علي سعر الطوب الأحمر اليوم وهو كالتالي:

  • طوب أحمر طفلي مثقب : المقاس: 25×12×13 سم، الفئة : ألف طوبة ، السعر :2,300 جنيه.
  • طوب أحمر طفلي مثقب: المقاس: 24×11×6 سم الفئة : ألف طوبة ،السعر : 1,000 جنيه.
  • طوب أحمر طفلي مثقب: المقاس: 24×11×12 سم، الفئة : ألف طوبة، السعر: 1,600 جنيه.

أسباب ارتفاع أسعار الطوب

يوجد العديد من  العوامل التي  تؤثر على ارتفاع أسعار الطوب في مصر، منها:

  • ارتفاع أسعار الوقود: يؤثر الوقود بشكل كبير على صناعة الطوب، فالوقود ضروري في تشغيل الآلات والمعدات المستخدمة في إنتاج الطوب، كما أنه يستخدم أيضاً في نقل وتوزيع الطوب. لذا فإن ارتفاع أسعار الوقود يؤدي إلى زيادة تكلفة إنتاج الطوب، مما ينعكس في النهاية على ارتفاع سعر الطوب المقدم للمستهلك.
  • ارتفاع أسعار المواد الخام: صناعة الطوب تحتاج مواد كثيرة مثل الرمل والطين والإسمنت. وفي السنين الأخيرة ارتفعت أسعار هذه المواد بشكل كبير، مما جعل تكلفة صنع الطوب أعلى.
  • زيادة الطلب على الطوب: في السنوات الأخيرة نمت صناعة البناء والتشييد في مصر بشكل كبير، مما زاد الطلب على الطوب. وبسبب زيادة الطلب على الطوب، ارتفعت أسعار الطوب في مصر.