الموعد الرسمي لإعلان أسماء الفائزين في قرعة الحج السياحي ٢٠٢٣
أسماء الفائزين في قرعة الحج السياحي ٢٠٢٣

أسماء الفائزين في قرعة الحج السياحي ٢٠٢٣، تم اليوم فتح باب التقديم للحج السياحي والذي سيستمر فتحه حتى 4 يناير المقبل الموافق 22 جمادى الثاني 1445هـ، ويتسائل الكثير من المتقدمين عن ظوابط وشروط التسجيل وكذلك وعد اعلان الفائزين، وسنتعرف على كل تلك التفاصيل معا الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز.

أسماء الفائزين في قرعة الحج السياحي ٢٠٢٣

تم تحديد موعد رسمي لاجراء القرعة العلنية لاختيار الحجاج في كافة مستويات الحج السياحي وإعلان النتيجة يوم 6 يناير المقبل 2024، على أن تنتهي الشركات السياحية من كافة إجراءات الحج في موعد أقصاه 25 فبراير المقبل.

ضوابط الحج السياحي 2024

واليكم ضوابط الحج السياحي التي يجب ان يلتزم بها كل متقدم:

  • أن يتم إلزام الشركات المنفذة للبرنامج البري بأن تكون الأتوبيسات الناقلة للحجاج براً ذات مواصفات حديثة على ألا يقل موديل الأتوبيسات عن 2016 وذلك تعزيزاً لراحة وسلامة الحجاج.
  •  لأول مرة، سيتم السماح للمواطن الفائز في قرعة الحج السياحي التنازل عن فرصة الحج لأحد والديه (الأب/الأم) أو تنازل الوالدين لأحد الأبناء).
  •  تم السماح للسيدات أداء فريضة الحج لمن هم أكبر من 25 عام دون التقيد بشرط المحرم.
  •  كما أنه تم استحداث طرح باقات مميزة للحج السياحي للشركات الراغبة في تنفيذ هذه الباقات وفقاً للعلاقة التعاقدية بين الشركة والمواطن.

استعدادت لموسم الحج

عقدت وزارة السياحة والآثار، على مدار الأشهر الماضية، في ضوء الإجراءات التحضيرية التي تقوم بها استعداداً لموسم الحج، عدة اجتماعات فنية وورش عمل مصغرة مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، والاتحاد المصري للغرف السياحية، لمناقشة والوصول إلى المقترح الأمثل للضوابط والقواعد المنظمة للحج السياحي، وإتاحة وزارة السياحة الفرصة للشركات السياحية في وضع القواعد التي تمنحها المرونة الكافية في أداء عملها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام