الهيئة الوطنية للانتخابات تعلن موعد الانتخابات الرئاسية في مصر 2024
موعد الانتخابات الرئاسية في مصر 2024

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات في جمهورية مصر العربية، موعد الانتخابات الرئاسية 2024 حسب الجدول الزمني الذي أعلنته رسميًا من قبل الهيئة، والتي تبدأ في الخارج خلال الشهر المُقبل، ويتساءل الكثير من المواطنين عن الموعد الرسمي للانتخابات في مصر وهذا ما سنتعرف عليه الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز.

موعد الانتخابات الرئاسية في مصر 2024

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات موعد الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج أيام 1 و2 و3 من شهر ديسمبر المقبل 2023، وأيام 10 و11 و12 ديسمبر الانتخابات في الداخل، وتلقي الهيئة الوطنية للانتخابات الطعون في قرارات اللجان العامة سيكون يوم 14 ديسمبر، وأيام 15 و16 من ذات الشهر للبت في الطعون المقدمة بقرارات اللجان العامة، ويوم 18 ديسمبر سيتم إعلان النتيجة ونشرها في الجريدة الرسمية.

موعد نتيجة إعلان الانتخابات الرئاسية 2024

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن موعد نتائج موعد الانتخابات الرئاسية 2024 والذي سكون يوم 18 ديسمبر 2023 عقب الانتهاء من فرز اللجان الفرعية واللجان الكلية وتجميع كافة الأصوات لكل مرشح حيث يتم الإعلان من خلال الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار حازم بدوي نائب رئيس محكمة النقض المصرية.

المرشحين للانتخابات الرئاسية في مصر

أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات في جمهورية مصر العربية أن 4 مرشحين فقط استوفوا كافة الشروط التي يجب أن تكون في الراغب في خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة والمزمع ان تنطلق خلال الشهر المقبل في الداخل والخارج وهم:-

  • المرشح الاول عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي  وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة.
  • المرشح الثاني محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس.
  • المرشح الثالث عبد السند حسن محمد يمانة وشهرته عبد السند يمانة رمز نخلة.
  • المرشح الرابع حازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز سلم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام