أخبار مصر

رسميًا.. موعد شهر رمضان 2024 وفق الدليل الفلكي في مصر والدول العربية واهم أدعية شهر رمضان

يتساءل الكثير من المواطنين بمعرفة موعد شهر رمضان 2024، حيث يعد شهر رمضان من الأشهر التى لها طابع روحانى خاص ومقدس لدى المسلمين فى جميع أنحاء العالم، ومتوقع أن يكون آخر أيام الشهر الكريم هو التاسع أو العاشر من شهر أبريل، حيث وقتها تقوم الجهات الرسمية كمشيخة الأزهر الشريف ومركز البحوث بالإعلان عن موعد شهر رمضان المبارك.

موعد شهر رمضان 2024

يهتم الكثير حول معرفة متى موعد شهر رمضان 2024، والجدير بالذكر بانه وفق حسب الحسابات الفلكية التي أجرتها الهيئة القومية للبحوث في جمهورية مصر العربية، فإن أول أيام شهر رمضان المبارك سوف يوافق يوم الاثنين الموافق الحادي عشر من شهر مارس القادم من عام 2024 المقبل، وباستطلاع هلال جمادى الأولى، فإن جميع النتائج الفلكية والحسابات، تشير إلى أن موعد شهر رمضان 2024 لم يتبق عليه سوى أشهر معدودة.

أدعية شهر رمضان المبارك 2024

أدعية وبعد ان ذكرنا موعد شهر رمضان لجميع المواطنين سنوضح اهم ادعية الشهر الكريم:

  • يارب ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ، وَصَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ، وَيارب اقبَلْ مَعاذيري وَحُطَّ عَنِّي الذَّنب وَالوِزْرَ، يا رَؤُفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ.
  • يارب اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ، وَمُعادِياً لِأعْدائِكَ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ.
  • اللهم لا تجعل شهر رمضان ينقضي إلا وجعلتنا من المقبولين.
  • اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والخير والبركات.
  • اللهم اجعلنا من الذين تدركهم رحمتك ومغفرتك والعتق من النيران.

عدد أيام شهر رمضان 2024

والجدير بالذكر بان اشار المعهد القومي للبحوث الفلكية بان شهر رمضان سيكون عدته 30 يوم وذلك وفق الحسابات الفلكية والتي قد اكد بان الرائي النهائي في بداية شهر رمضان 2024 والتي تصل عدد ايامه لقرار دار الافتاء المصرية.