تجارة وأعمال

الارز بقي بكام؟… اسعار الارز الشعير اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 للمستهلك في السوق المحلي

يهتم ويبحث الكثير من المواطنين والمستهلكين وذلك للتعرف علي اسعار الارز الشعير اليوم، وتراجعت اسعار الارز الشعير اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2023 بقيمة 100 جنيه للكيلو في جميع الاسواق والمتاجر، وياتي هذا التراجع نتيجة مبادرة الحكومة الاخيرة بتخفيض اسعار السلع الاساسية من أجل توفيرها للمواطنين باسعار مخفضة، كما وصل سعر طن الأرز الشعير بقيمة 13 ألف جنيه للطن، وسنتعرف في هذا المقال علي سعر الارز الشعير اليوم في جميع الاسواق والمنافذ.

اسعار الارز الشعير اليوم

شهدت اسعار الارز الشعير اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 انخفاضا في سعر الكيلو وذلك بقيمة 100 جنيه عن تعاملات امس الجمعة ، وجاءت اسعار الطن اليوم ما بين 500 الى 700 جنيه، وقد أكد الدكتور رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات بان الارز شهد ارتفاعا في الأسواق وذلك بعد انتهاء موسم الحصاد وتوريد معظم الفلاحين الارز للمضارب، كما وصل سعر أرز شعير رفيع بقيمة 18,300 جنيه للطن، هذا وقد سجل الارز الشعير عريض الحبة بقيمة 19,100 جنيه للطن.

سعر الارز الابيض اليوم الثلاث

يعد الارز الشعير من المحاصيل الغذائية والذي يتميز بجودته وخصائصه الفريدة، وياتي ذلك بسبب العائد الاقتصادي المميز علي جميع العاملين في مراحل زراعته وإنتاجه، كما يتم زراعة الارز الشعير في مصر بناء على الكثير من الاجراءات المعلنة من قبل الجهات المختصة بما في ذلك مساحات الأراضي، بالاضافة الي انه يتم زراعة 700 ألف فدان في الكثير من المحافظات الأخرى في رفع الحصيلة من خلال مساحات أقل من الأراضي المزروعة، ووصل سعر الارز الابيض اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2023 من 18 الي 20 الف جنيه وذلك بدلا من 26 الي 28 الف جنيه وذلك في جميع الاسواق والمنافذ التجارية الهامة التي اعلنت عنها وزارة التموين من قبل.

اسعار السلع الاساسية اليوم

  • وصل سعر الفول المعبأ اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 بقيمة 40.17 جنيه للكيلو.
  • كما وصل سعر الدقيق اليوم بقيمة 22.95 جنيه للكيلو.

وصل سعر كيلو السكر المعبأ حوالي 39.78 جنيه، بانخفاض 3.75 جنيه.

هذا وقد وصل سعر كيلو الارز الابيض اليوم في الاسواق المصرية بقيمة 35 جنيه.

سعر الارز الشعير اليوم الثلاثاء

  • سجل سعر طن الأرز شعير رفيع 18600 جنيه.
  • سجل سعر طن الأرز شعير عريض 19500 جنيه.

اسعار الارز الهندي اليوم الثلاثاء

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بطرح الارز الهندي اليوم في المجمعات الاستهلاكية والشركة القابضة بقيمة 20 جنيه للكيلو.

سبب هبوط الارز الشعير

أكد وزير التموين بانه من ضمن اسباب هبوط الارز الشعير هو وجود كميات كبيرة من المعروض في الأسواق بعد انتهاء موسم الحصاد ووجود كميات كبيرة في المتاجر ايضا.

سعر السكر المعبأ اليوم

وقد سجل اليوم سعر كيلو السكر المعبأ بنحو  42.05 جنيه.

كما يعد الارز عريض الحبة من الاصناف التي تمتاز بالجودة والسعر، كما ان الارز رفيع الحبة يباع في جميع المنافذ، كما تتنوع اسعار الارز الشعير بالطن للمضارب التي تتولى عملية التقشير والتبييض واستخراج الارز الابيض.