أخبار دوليّة

هــام وعاجــل: هل نزلت رواتب المتقاعدين اليوم مصرف الرافدين؟ | موعد نزول رواتب المتعاقدين نوفمبر 2023

أعلنت وزارة المالية العراقية اليوم الاحد 26 نوفمبر 2023 هل نزلت رواتب المتقاعدين اليوم مصرف الرافدين  والمستحقات المالية لرواتب المتقاعدين في العراق، فقد تم تحديد موعد صرف رواتب المتقاعدين في جميع محافظات العراق يوم الخميس الموافق 23 نوفمبر 2023 دون أي تأخير، وذلك بهدف تفادي حدوث التكدس أو صرف الرواتب بطريقة عشوائية، وتشتمل تلك المستحقات المالية على زيادة في رواتب المتقاعدين 2023 بقيمة 100 دينار، استكمل معنا المقال لتتعرف على موعد نزول المتعاقدين مصرف الرافدين.

هل نزلت رواتب المتقاعدين اليوم مصرف الرافدين

نجاوب معكم عبر موقعنا “بلد نيوز” هل نزلت رواتب المتقاعدين اليوم مصرف الرافدين حيث تم الإعلان في العراق عن بدء تمويل رواتب المتقاعدين، سواء المدنيين أو العسكريين، مع احتساب زيادة قدرها 100 ألف دينار ابتداءً من شهر نوفمبر الحالي، وقد أقر مجلس الوزراء العراقي زيادة على رواتب المتقاعدين قيمتها 100 ألف دينار في الشهر الماضي، وتم تحديد يوم 23 نوفمبر 2023 كموعد لصرف رواتب المتقاعدين في جميع محافظات العراق، أعلنت وزارة المالية العراقية عن تفاصيل الزيادة والمستحقات المالية لرواتب المتقاعدين في البلاد، وتأتي هذه الإعلانات بهدف ضمان صرف الرواتب بشكل منظم ومنقسم في جميع محافظات العراق، وذلك لتفادي حدوث التكدس أو صرف الرواتب بشكل عشوائي، ووفقًا للإعلان.

شروط الزيادة من قبل وزارة العمل العراقية

  • بيان قيمة الراتب الأساسي الأخير: سيتم احتساب الراتب التقاعدي الأساسي وفقًا للمعادلة التالية: عدد أشهر الخدمة × (الراتب الأساسي الأخير × 125%).
  • الراتب التقاعدي الأساسي ولا يجوز أن يتجاوز الراتب التقاعدي الأساسي المبلغ الذي تم احتسابه (الراتب الأساسي الوظيفي الأخير مضافًا إليه الربع).

هذا ومن المنتظر ان يتم صرف رواتب المتقاعدين في العراق يوم الخميس الموافق 23 نوفمبر 2023 دون أي تأخير، هذا ويجب علي المواطنين استلام المدفوعات في الوقت المحدد.

يٌذكر بأن المكتب الاعلامي لمصرف الرافدين في العراق بانه سوف يتم صرف رواتب المتقاعدين المدني والعسكري وذلك عن طريق أدوات الدفع الالكتروني.

تحقيق العدالة المالية للمتقاعدين في العراق

تهدف هذه الإجراءات الحكومية إلى وتوفير المستحقات الضرورية لهم، وتعكس تلك الزيادة استحقاقات هؤلاء العاملين المخلصين في العراق الذين قضوا سنوات عمرهم في خدمة الوطن.

حيث سيبدء صرف رواتب المتقاعدين بشكل رسمي يوم الخميس القادم.

موعد صرف الرواتب الخاصة بالمتقاعدين سيكون يوم الخميس الموافق 23 نوفمبر 2023، دون أي تأخير، وبهذا يطمئن المتقاعدون على استلامهم المدفوعات في الوقت المحدد.

وتتمكن الآن من الاستعلام عن صرف رواتب المتقاعدين وذلك عبر الدخول الي وزارة المالية من خلال هذا الرابط https://mof.gov.iq/Pages