أخبار مصر

“104 يوم” موعد شهر رمضان 2024 .. كم يوم باقي على رمضان؟ وأهم أدعية استقبال الشهر الكريم

يهتم الكثير من المواطنين والمسلمين بمعرفة موعد شهر رمضان 2024، وسنوضح الان موعد شهر رمضان والامساكية الخاصة بالشهر الكريم للعام الجديد حيث يعتبر من أهم الشهور العربية التي ينتظرها الكثير من المواطنين بسبب أنه يعتبر شهر التوبة والرجوع إلى الله من خلال العبادة وتقرب العبد من ربه بشكل ديني في الكثير من الأوقات.

موعد شهر رمضان 2024

يهتم الكثير من المواطنين بمعرفة موعد شهر رمضان 2024، ومن خلال مقالنا وموقعنا بلد نيوز سنوضح موعد شهر رمضان وموعد عيد الفطر المبارك، واعلن المجلس القومي للبحوث الفلكية عن موعد شهر رمضان 2024، حيث تشير الحسابات الفلكية التي تم العمل على نشرها من خلال معمل الشمس الفلكي إلى أن أول أيام شهر رمضان 2024 فلكيا سيكون الإثنين 11 مارس 2024، ومن المقرر أن تكون عدته ستكون 30 يوماً، حيث يتبقي عليه 104 يوم.

موعد عيد الفطر المبارك 2024

وبشان موعد عيد الفطر والتي عادة ما يهتم به الكثير حيث أعلنت الحسابات الفلكية موعد عيد الفطر في مصر والسعودية والدول العربية بأنه من المتوقع أن يكون يوم الثلاثاء 9 ابريل 2024.

دعاء استقبال شهر رمضان 2024

ويعتبر استقبال شهر رمضان 2024، والذي يدعي به العديد من المواطنين عند قدوم شهر رمضان المقبل، حيث انه يعتبر من افضل الشهور العربية الإسلامية التي ينتظرها الكثير من المواطنين في الوقت الحالي، والتي من المقرر أن تأتي على النحو التالي:

«اللهم اغسلنى فيه من الذنوب، وطهرنى فيه من العيوب، وامتحن قلبى فيه بتقوى القلوب». «اللَّهُمَّ إنِّى أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ».

«اللهمَّ اكفِنِى بحلالِكَ عن حرَامِكَ، وأغْنِنِى بفَضْلِكَ عمَّن سواكَ».

«رَبَّنَا آتِنَا فِى الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِى الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ».

«رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ». «لَّا إِلَٰهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّى كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ».