“هـام ورسميًـــا” موعد امتحانات نصف السنة 2024 العراق لكل المراحل التعليمية في عموم المحافظات العراقية
موعد امتحانات نصف السنة 2024 العراق

تزايدت خلال الساعات الراهنة عمليات البحث على جوجل، وكذلك على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، للسؤال عن موعد امتحانات نصف السنة 2024 العراق، من قبل عدد كبير من الطلاب والطالبات في جميع محافظات دولة العراق في مختلف المستويات التعليمية وكذلك اولياء امورهم في العراق، وقد جاء ذلك بعدما اوشكت الفصل الدراسي الاولي في دولة العراق علي الانتهاء لجميع الطلاب في كافة المراحل التعليمية، إليكم عبر موقعنا موقع بلد نيوز سنوافيكم بكافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع تابع معنا السطور التالية من هذا التقرير.

موعد امتحانات نصف السنة 2024 العراق

يرغب جميع الطلاب والطالبات في مختلف المحافظات في دولة العراق في معرفة ما هي موعد امتحانات نصف السنة 2024 العراق، وذلك بعدما اوشكت الفصل الدراسي الأول في العراق على الانتهاء، لذا نجد زيادة في معدل البحث من قبل عدد كبير من الطلاب وكذلك اولياء امورهم ف مختلف المراحل التعليمية في دولة العراق حول موعد امتحانات نصف السنة 2024 في دولة العراق، حيث جاء ذلك بعدما قامت وزارة التربية العراقية بالاعلان حول موعد إجراء امتحانات نصف العام 2024 في العراق، كما حددت الوزارة موعدا موحدا لبدء العمل في كافة الجامعات والكليات الحكومية والخاصة، وقد جاء موعد امتحانات نصف السنة في دولة العراق لعام 2024 وهي من يوم الأحد الموافق 27 يناير 2024 وسوف تستمر حتى يوم السبت  الموافق 9 فبراير 2024

جدول المواعيد الدراسية في العراق لعام 2023/2024

اعلنت وزارة التربية والتعليم في دولة العراق جدول المواعيد الدراسية في دولة العراق وذلك علي النحو التالي وهي:

  • السبت 30 سبتمبر 2023 أول يوم دراسي.
  • الخميس 8 يونيو 2024 نهاية الدراسة.
  • وتمتد فترة الإجازة الشتوية من 24 ديسمبر 2023 إلى 12 يناير 2024.
  • تبدأ فترة عطلة الربيع يوم السبت 19 مارس 2024 وتستمر حتى الخميس 30 مارس 2024.
  • فترة الإجازة الصيفية تمتد من الجمعة التاسع من يونيو 2024 حتى السبت الثاني من سبتمبر 2024.

كما اعلنت وزارة التربية العراقية بان الامتحانات سوف تستمر حتي يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024، وسيكون بداية الفصل الدراسي الثاني 10 فبراير 2024.

ما هي مواد امتحانات نصف السنة 2024 العراق

تتنوع مواد امتحانات نصف السنة حسب المرحلة التعليمية، حيث تضم المواد الدراسية التالية:

في مرحلة رياض الأطفال: يتكون من مواد اللغة العربية، ومادة الرياضيات، ومادة التربية الإسلامية، والتربية الاجتماعية، والعلوم.

في مرحلة التعليم الابتدائي: مادة اللغة العربية، والرياضيات، والعلوم، والدراسات الاجتماعية، والتربية الإسلامية، والتربية الفنية، والتربية الموسيقية، والتربية الرياضية.

المرحلة الثانوية :تتضمن مواد اللغة العربية والقرآن الكريم والتربية الإسلامية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية والجغرافيا والتاريخ واللغة الأجنبية والتربية الوطنية.

تجدر الإشارة أن وزارة التربية العراقية برئاسة الدكتور نميس الجبوري حددت موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل التعليمية والجامعات ليكون يوم الأحد 27 كانون الثاني /يناير 2024.

ومن الجدير بالذكر بالذكر فقد بدات الدراسة في دولة العراق وذلك من يوم السبت الموافق 30 ستبمبر الماضي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام