تجارة وأعمال

اسعار السكر اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2023 للمستهلك في الاسواق المصرية

وصلت أسعار السكر اليوم الي ارقام فلكية كما أعلنت الحكومة في جمهورية مصر العربية وذلك بعد أن وصل سعر الكيلو إلى ما يزيد عن 50 جنيهًا لأول مرة، واختفائه في العديد من المحلات التجارية، وبتساؤل الكثير من المواطنين عن اسعار السكر اليوم في المحلات في مصر، وهذا ما سنتعرف عليه الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز.

أسعار السكر اليوم

وارتفعت أسعار السكر خلال تلك الفترة لدى محلات الجملة والتجزئة في جمهورية مصر العربية بشكل لافت وسط شكوى عدد كبير من المواطنين من وصول سعره إلى 50 جنيها للكيلو جرام الواحد فى بعض المناطق، إلا أن هناك جهود ضخمة من الحكومة و وزارة التموين في جمهورية مصر العربية للسيطرة على الأوضاع وتخفيف العبء على المواطنين، ليس في السكر فقط بل في كافة السلع الغذائية، بعد أن تم طرح كيلو السكر ب 27 ج فقط بالمجمعات الاستهلاكية ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية .

مخزون السكر الاستراتيجي في مصر

وأكد المسؤولون في وزارة التموين ، أن مصر لا تعاني من أزمة سكر خلال تلك الفترة، وأن احتياطي السكر لدينا في مصر يكفي حتى شهر أبريل 2024، كما أنه سيتم السيطرة على ازمة السكر خلال الفترة المقبلة مع بدء حصاد محصول القصب في خلال شهر يناير القادم والبنجر خلال فبراير 2024.

سعر السكر في التموين

وجاء سعر السكر في التموين فهو مازال بـ 12 ونص جنيه للكيلو الواحد  حيث يتم ضخ 65 الف طن سكر شهرياً على البطاقات التموينية لجميع المواطنين في جمهورية مصر العربيه.

مبادرة الحكومة لخفض الأسعار

اعلنت الحكومة في جمهةرية مصر العربية عن مبادرة تخفيض الاسعار خلال الفترة الماضية وكانت مبادرة الحكومة لتخفيض الأسعار وفرت قرابة 11 سلعة بأسعار مخفضة ومن بينها الأرز والسكر والعدس والبصل ومنتجات الألبان والجبن والبيض وغيرها من السلع الاستراتيجية التي وفرتها مبادرة الحكومة بأسعار مخفضة، وأتاحت مبادرة الحكومة سكر كيلو السكر بقيمة 27 جنيهًا.