أخبار مصر

“مرحب شهر الصوم” متى رمضان 2024 العد التنازلي.. البحوث الفلكية تُحدد كم يوم باقي على شهر رمضان

يبحث الكثير من المسلمين في جميع أنحاء العالم عن متى رمضان 2024 العد التنازلي حيث لم يتبقى سوى 4 أشهر فقط على بداية شهر رمضان القادم حيث يوافق موعد شهر رمضان 2024، وينتظر المسلمون في كافة انحاء العالم شهر رمضان بفارغ الصبر حيث يعتبر شهر الصوم والعبادة وتتنزل فيه الرحمة والمغفرة والعتق من النار، ويجتهد المسلمون في الدعاء وإقامة الصلوات لاغتنام فرصة شهر رمضان، وسنتعرف الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز متى موعد رمضان 2024.

متى رمضان 2024 العد التنازلي

أعلنت الأبحاث الفلكية ان أول أيام شهر رمضان 1445 هجريًا يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024 وسوف يتم الإعلان عن موعد شهر رمضان 2024 رسمياً مع ثبوت رؤية هلال شهر شعبان 1445 هجريًا ، ويعد شهر رمضان هو الشهر التاسع في التقويم الهجري ويأتي بعد شهر رجب وشهر شعبان.

موعد عيد الفطر المبارك 2024

أعلنت دار الإفتاء بان عدة شهر رمضان ستصل الى 30 يوم وقد اضافت بان سيكون يوم عيد الفطر في يوم الثلاثاء 9 ابريل والتي يتبقي لها 145 يوما.

متى ينتهي رمضان 2024

اعلنت التوقعات الفلكية انه من المقرر أن يكون آخر أيام رمضان 2024 هو يوم التاسع من شهر أبريل 2024، ليكون المسلمين قد صاموا شهر رمضان كاملًا أي 30 يومًا، وتعد آخر أيام الشهر الفضيل أيام مباركة، فيها عتق من النار، يحرصون فيها على تكثيف العبادات والدعاء، وتلاوة القرآن الكريم.

رسائل تهنئة شهر رمضان 2024

  • كل عام وأنتم بخير تقبل الله صيامكم.
  • صومًا مقبولًا وإفطارًا شهيًا.
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
  • رمضان يا شهر الخير فيك ليلة القدر خير من ألف شهر ، رمضان مبارك

ادعية شهر رمضان

  • اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا.
  • اللهم بلغنا رمضان وأعنا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن.
  • اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، والمسارعة إلى ما تحب وترضى، والعافية المجللة، والرزق الواسع، ودفع الأسقام.

وتجدر الإشارة الي ان جميع الدول الإسلامية لا تصوم في نفس التوقيت وتختلف حسب رؤية كل دولة لميلاد شهر رمضان.