تعرف علي فوائد الريحان للوقاية من الاكتئاب وللشعر والبشرة
فوائد الريحان

يبحث الكثير علي محرك البحث جوجل عن فوائد الريحان ، الريحان هو أحد أقدم الأعشاب المعروفة للبشرية، ويشتهر بخصائصه العلاجية والصحية القيمة في جميع أنحاء العالم. تختلف أنواع الريحان المتنوعة العديدة حسب تركيز الزيوت الطيارة الأساسية، التي تشمل السيترونيلول والجيرانيول، الريحان أحد الأعشاب التي تنتمي في الأصل إلى أفريقيا وآسيا، ينتمي الريحان إلى عائلة النعناع، يستخدمه البعض في الوصفات المختلفة إذ يضيف إلى الطعام نكهة فريدة، كما يستخدمه البعض كمشروب لذيذ وصحي، بينما يحصل عليه البعض لمجرد التعطر برائحته الممتعة، سنتعرف في هذا المقال إلى فوائد الريحان الأخضر للرجال والنساء والأطفال.

فوائد الريحان

يوجد الكثير من فوائد الريحان، حيث يساعد الريحان على توازن الحمض داخل الجسم ويعيد مستوى الرقم الهيدروجيني المناسب للجسم. كما أنه يساعد على تقليل الالتهاب في الجهاز الهضمي، مما يسهل الهضم ويقلل من خطر الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي، وفوائد الريحان للبشرة يفيد الزيت المستخلص من الريحان البشرة كثيرًا، في السطور القادمة التفاصيل:

  • مقاومة التهاب البشرة: إذ إن الريحان يحتوي على مواد مقاومة للالتهابات المصاحبة للحساسية والإكزيما وحروق الشمس.
  • تنظيف البشرة: إذ إن الزيت يساعد على فتح مسام البشرة عن طريق التخلص من الدهون الزائدة والأوساخ والشوائب الأخرى

 خصائص الريحان المضادة للالتهابات

تساعد خصائص الريحان المضادة للالتهابات في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والتهاب المفاصل الروماتويدي وحالات التهاب الأمعاء. كما يمكن أن يؤدي تناول الريحان إلى تهدئة الحمى والصداع والتهاب الحلق والبرد والسعال والأنفلونزا.

فوائد الريحان للشعر

يفيد الزيت المستخلص من الريحان الشعر بطرق متعددة، منها ما يلي:

  • علاج قشرة الشعر:إذ إن زيت الريحان يحتوي على مواد مقاوم للميكروبات، كما أنه يحتوي على مواد ملطفة ومرطبة للفروة، ما يساعد على التخلص من القشرة.
  • نمو الشعر وحمايته من التساقط: يساعد زيت الريحان على تحسين الدورة الدموية الواصلة إلى الدماغ، ما يغذي بصيلات الشعر، ويساعد على نموه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام