أخبار السعودية

فعال.. رابط الضمان الاجتماعي المطور 1445.. استعلام عن الاهلية عبر موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية hrsd.gov.sa

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، رابط الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية، حيث يعتبر الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية مهمة في الجهات الحكومية التي تعمل على توفير الحماية الاجتماعية للمواطنين والمواطنات في المملكة، فدعونا معرض لكم الان رابط الضمان الاجتماعي المطور.

رابط الضمان الاجتماعي المطور

يمكن للمواطنين والمواطنات في المملكة العربية السعودية الان الاستعلام عن رابط الضمان الاجتماعي المطور من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يجب على المواطن في المملكة العربية السعودية زيارة موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • ثم بعد ذلك، يُدخل المستفيد اسم المستخدم ورقم الهوية الشخصية الخاص به.
  • يتم بعد ذلك الدخول إلى الصفحة الرئيسية للوزارة.
  • يتعين اختيار الدفعة المطلوبة التحقق منها.
  • يُضغط بعد ذلك على أيقونة “بحث”.
  • سيتمكن المستفيد من رؤية جميع التفاصيل المتعلقة بأهليته ومعرفة ما إذا تم قبول طلبه أم لا.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لتوفير طرق مختلفة للتواصل معها ويُمكنكم ذلك من خلال التواصل عبر هذا الرقم 19911 أو تواصل عبر صفحة الرسمية للمستفيدين عبر تويتر منصة اكس.

موعد صرف الضمام الاجتماعي المطور

ناحية أخرى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أعلنت انه سيتم صرف دعم الضمان الاجتماعي المطور في اليوم الموافق من 30 نوفمبر 2023م، ويعتبر هذا البرنامج جزء مهم من جهود الحكومة في المملكة العربية السعودية للوصول للخدمات الإلكترونية إلى الأفضل، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين بشكل جيد، كما يمكن من خلال هذه الخدمة للأفراد الوصول إلى معلوماتهم بكل أمان وسرية.

الفئات التي تستفيد من الضمان الاجتماعي المطور

اليكم الفئات المستفيدة من الضمان الاجتماعي المطور:

1- جميع الموظفين في القطاعين العام والخاص، حيث يُمكن لهم التسجيل في البرنامج.
2- الأسر المحتاجة وذوي الدخل المحدود والمتوسط.
3- المتقاعدين.
4- ذوي الإعاقة والأيتام.
5- كبار السن.

هل يمكن تسجيل العزباء في الضمان المطور؟

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية في ردها على استفسار إحدى المستفيدات حول إمكانية تسجيل العزباء في الضمان المطور أن البرنامج ينظر إلى الأفراد في المسكن الواحد كأسرة واحدة، وفي حال سكن المستفيدة مع أحد أفراد الأسرة يتم تسجيلها كتابعة للعائل، أما عند الرغبة في التسجيل بشكل مستقل فلابد من إثبات استقلالية السكن.