“اعرف حالا” سعر كيلو السكر اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023 للمستهلك في مصر
سعر كيلو السكر اليوم

ازداد البحث عن سعر كيلو السكر اليوم ،حيث دفعت أجهزة الدولة كميات كبيرة من السكر في الأسواق والمحلات التجارية المتعاونة مع وزارة التموين، وسجل سعر السكر اليوم الخميس 30-11-2023 بنحو 27 جنيهًا للمستهلك وهو السعر المعلن من قبل الحكومة وفق بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

سعر كيلو السكر اليوم

دفعت أجهزة الدولة بكميات كبيرة من السكر في الأسواق والسلاسل التجارية المتعاونة مع وزارة التموين، وسجل سعر السكر اليوم الأربعاء 29-11-2023  بنحو 27 جنيهًا للمستهلك وهو السعر المعلن من قبل الحكومة وفق بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء،حيث سجل سعر السكر 27 جنيهًا للكيلو وذلك وفقا لحديث وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، عن سعر السكر قال في بيان صادر أمس عن الوزارة أنه طرح كميات كبيرة من السكر في المنافذ بسعر 27 ألف جنيه للطن بما يوازي 27 جنيهاً للكيلو في السلاسل التجارية التي تعمل مع الوزارة بالإضافة للمجمعات الاستهلاكية والشوادر المقامة بالتعاون مع أجهزة الدولة ضمن مبادرة الحكومة لتخفيض الأسعار وضمت 11 سلعة غذائية استراتيجية لا يستغنى عنها البيت بشكل رسمي.

سبب أزمة السكر في الاسواق

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن سبب أزمة السكر يرجع إلى ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازي، حيث ارتفع من 41 جنيهًا إلى 51 جنيهًا، مما أثر ذلك على سعر السكر المحلي. وأوضح إلى صعوبة الحصول على العملة وعدم مقدرة المستوردين على توفير الدولار اللازم لاستيراد الكميات المطلوبة، تم توريد كميات كبيرة من السكر في الأسواق بالتعاون مع وزارة التموين، وتم تسجيل سعر السكر عند 27 جنيهًا للمستهلك وفقًا لبوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

ومن الجدير بالذكر، أكد المصيلحي أن المخزون الاستراتيجي للسكر التمويني يكفي لـ 5.5 أشهر، وأن السكر التمويني متوفر بكميات كبيرة بسعر 12.60 جنيه للكيلو، تم ضخ 164 ألف طن من السكر في الأسواق خلال 3 أسابيع بهدف بيعه بسعر 27 جنيهًا.

سعر المكرونة المعبأ اليوم

وصل سعر المكرونة المعبأ اليوم حوالي 23.42 جنيه/ للكيلو.

بحسب بيانات مجلس المحاصيل السكرية بوزارة الزراعة، فإن مصر تزرع سنويا مساحات تتجاوز 300 ألف فدان قصب سكر، و650 ألف فدان بنجر السكر.

سعر العدس المعبأ اليوم

وسجل اليوم سعر العدس المعبأ بحوالي 49.09 جنيه للكيلو.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام