أخبار مصر

جدول مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2023 والزيادة الجديدة

ازداد البحث علي محرك البحث جوجل عن موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2023 ،ويبحث العاملين في القطاع الحكومي عن موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر القادم، والذي يشمل الزيادة الجديدة التي أقرت خلال الفترة السابقة، لذلك سنتناول معكم آخر قرارات لوزارة المالية المتعلقة بهذا الموضوع، حيث أكدت وزارة المالية أنه تم تحديد موعد صرف رواتب العاملين بالدولة خلال شهر ديسمبر 2023، بالإضافة إلى المتأخرات حيث ينتظر العاملون بالجهاز الإداري للدولة مواعيد صرف مرتبات ديسمبر، مما جعلها تتصدر محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية.

موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2023

سوف نعرض لكم من خلال موقعنا موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2023 ، حيث أعلنت وزارة المالية أنه من المقرر أن يتم صرف مرتبات شهر ديسمبر 2023 بدءًا من 24 ديسمبر، والمتأخرات أيام 7، 10، 11 من الشهر نفسه، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

جدول زيادة الحد الأدنى للأجور ديسمبر 2023

أقر الرئيس عبدالفتاح السيسي في شهر أبريل الماضي، رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين في الدولة ليكون 4 آلاف جنيه بدلا من 3.5 ألف وذلك لموظفي الدرجة السادسة، وتم تطبيق ذلك على كل الموظفين ليكون جدول الزيادات كالتالي:

  • مرتب المدير العام 8 ألف جنيه.
  • مرتب الدرجة الأولى 9 ألف جنيه.
  • مرتب الدرجة الوظيفية الممتازة 11 ألف جنيه.

أماكن صرف مرتبات شهر ديسمبر 2023

يوجد الكثير من الأماكن المختلفة التي يمكن للموظفين صرف مرتباتهم من خلالها، وذلك يساعد على التقليل من التزحام على مكان معين ، كما أنه ينظم عملية الصرف ويوفر وقت وجهد أصحاب المرتبات، وتلك الأماكن كالتالي:

  • مكاتب البريد المصري في كل المدن والقرى.
  • فروع بنك ناصر الاجتماعي.
  • ماكينات الصراف الآلي ATM.
  • منافذ شركة فوري.
  • البنوك التجارية.

نشرت وزارة المالية بجمهورية مصر العربية عن موعد صرف معاشات ديسمبر 2023 مع زيادة أخرى، لأكثر من 10 ملايين متقاعد في 1 ديسمبر 2023 على أن يستمر صرف معاشات ديسمبر 2023 على مدى فترة مدة 6 أيام متتالية.

ومن الجدير بالذكر فقد بدات مساء الامس يوم الجمعة صرف معاشات شهر ديسمبر 2023 وذلك بالزيادة الجديدة التي اقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي من شهر سبتمبر الماضي.

أهابت وزارة المالية في جمهورية مصر العربية العاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

واوضحت وزارة المالية بانه سوف يتم المتأخرات ايام 7،10،11 من نفس الشهر، وسيتم صرفها من خلال ماكينات الصراف الالي وفقا للمواعيد المقررة.