أخبار التعليم

“إعرف دلوقتي” المؤهلات المطلوبة في مسابقة التربية والتعليم 2024 والشروط والاوراق المطلوية

زادت معدلات البحث بين المعلمين حول المؤهلات المطلوبة في مسابقة التربية والتعليم 2024 ، حيث حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، احتياجاتها فى مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2023، وهى الدفعة الثانية المستهدفة من تعيينات 150 ألف مدرس على مدار 5 سنوات لسد العجز فى أعضاء هيئة التدريس.

المؤهلات المطلوبة في مسابقة التربية والتعليم 2024

كثرت الاسئلة المؤهلات المطلوبة في مسابقة التربية والتعليم 2024، حيث أكدت الوزارة، أن فتح باب التقدم للمسابقة يبدأ غدا الخميس 23 فبراير الجارى ويستمر حتى 9 مارس المقبل، مضيفة أن التخصصات المطلوبة للتقدم للمسابقة هى أن يكون الخريج إحدى الأقسام التالية بكليات التربية أو التربية النوعية وتشمل التخصصات ” تعليم أساسى وابتدائى ومعلم فصل.

شروط التقديم

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن شروط التقدم لمسابقة معلم فصل للصفوف الابتدائية الأولى “الأول والثاني والثالث”، أن يكون متمتعًا بالجنسية المصرية، وأن يكون محمود السيرة، حسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو الجهاز بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره. وتابعت الوزارة أنه يجب ألا يكون المتقدم قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي، ما لم يمض على صدوره أربع سنوات على الأقل وألا يزيد من المتقدم عن 40 عامًا من تاريخ نشر تفاصيل الإعلان وأن يكون المتقدم خريج أحد الأقسام التالية بكلية التربية أو التربية النوعية تعليم أساسي ابتدائي ومعلم فصل، وأن يكون التقدير العام للمتقدم (مقبول) فأعلى، وأن يجتاز الامتحانات المقررة لشغل الوظيفة، على أن يجتاز الكشف الطبي وتحليل المخدرات لمن اجتازوا الامتحانات.

الأوراق المطلوبة

وحددت وزارة التربية والتعليم والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة المستندات المطلوبة على أن تكون جميعها أصلية ملونه بصيغة (PG) وصورة شخصية للمتقدم وبطاقة الرقم القومي سارية (وجهين) وصحيفة حالة جنائية سارية وموجهة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أو لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (وجهين حسب الأحوال) والمؤهل الدراسي والمؤهل الأعلى إن وجد، والموقف من الخدمة العسكرية ذكور أو الخدمة العامة إناث وشهادة التأهيل أو بطاقة الخدمات المتكاملة في حالة الإعاقة. – إيصال الإيداع البنكي.

اختبارات مسابقة التربية والتعليم 2024

  • يجب اجتياز اختبارات الحاسب الآلي والمعلومات العامة.
  • يجب اجتياز اختبار عن كفايات تربوية، وتشمل المهارات التي يجب أن تتوفر بالمعلم، وما يتعلق بالتوجيه والإرشاد الطلابي والصحة النفسية والتدريس الفعال.
  • يجب اجتياز اختبارات الكفايات السلوكية، وتم تحديد نحو 12 صفة يجب أن تتوافر بالمعلم

التخصصات المطلوبة في مسابقة التربية والتعليم 2023

  • ينبغي التقدم في أحد الأقسام التالية بكلية التربية أو التربية النوعية.
  • وايضا التقدير العام للمتقدم لمسابقة التربية والتعليم 2023.
  • وايضا يتم اجتياز المتقدم الاختبارات المقررة لشغل الوظيفة.

ويتمكن جميع المواطنين التقديم علي مسابقة التربية والتعليم فورا بعد ان يتم فتح باب التقديم وذلك عبر الدخول الي بوابة الوظائف الحكومية عبر https://jobs.caoa.gov.eg/