“هاتوا الفوانيس يا ولاد” موعد رمضان ٢٠٢٤ وفقًا بيان المعهد القومي للبحوث الفلكية
موعد رمضان ٢٠٢٤

يهتم الكثير من المواطنين والمسلمين حول معرفة موعد رمضان ٢٠٢٤، ويعتبر شهر رمضان من أهم الأشهر الهجرية وينتظره الكثير من الناس في مختلف أنحاء الوطن العربي وذلك لانه شهر الخير والعبادة ومن خلاله يتقرب المسلمون الى الله عز وجل وقامت دار الافتاء بالاعلان عن موعد شهر رمضان لذلك بعد استطلاع الهلال يوم الرؤية ومن خلال موقعنا لاين نيوز سنوضح لجميع المسلمين بمعرفة موعد شهر رمضان .

موعد رمضان ٢٠٢٤

وبالنسبة لموعد رمضان ٢٠٢٤، فقد أعلن الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بأن شهر رمضان الكريم يتبقى علي قدومه 115 يوماً، حيث أن شهر رمضان الكريم سيكون 30 يوماً هذا العام تبعاً للحسابات الفلكية، ويعتبر الصيام هو الركن ال3 من اركان الاسلام وفيه يبدا المسلمون بصيام شهر رمضان بعد الرؤية الشرعية لميلاد الشهر الهجري والتي يصادف يوم 29 شعبان.

شهر رمضان الكريم 2024

والجدير بالذكر بان ياتي شهر رمضان للعام الجديد ويعتبر شهر رمضان هو التاسع من العام الهجري وهو شهر مقدس للملسمين ويقومون فيه المسلمون بالامتناع عن الطعام والشراب وذلك بجانب هو شهر الخير والبركة، كما أنه يمكن استقبال هذا الشهر بالدعاء “اللهم بلغنا رمضان”، ومن المعروف أنه كما قلنا أن في هذا الشهر يكون فيه العديد من أعمال الخير، ويتقرب فيه جميع المواطنين من الله عز وجل.

أدعية قدوم شهر رمضان

  • اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، والمسارعة إلى ما تحب وترضى، والعافية المجللة، والرزق الواسع، ودفع الأسقام.
  • واللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه.
  • اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا.
  • اللهم بلغنا رمضان واجعل لنا نصيبًا من كل خير تنزل فيه، بجودك الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شكرك واحفظنا فيه بحفظ يا أرحم الراحمين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام