“شلل الإنترنت” عاصفة شمسية تضرب الأرض وفقً وكالة الفضاء 2023 وهل سينقطع الأنترنت عن العالم ؟
عاصفة شمسية تضرب الأرض

يشهد كوكب الارض في تلك الفترة سلسلة من الظواهر الطبيعية ووفق لوكالة ناسا فقد صرحت بان في القريب العاجل سيتم حدوث عاصفة شمسية من التاثير على الارض وحسبما قد تلقت واكلة ناسا بان الاحتمالية الكبري والتي تشير بوجود عاصفة شمسية توثر على كوكب الارض في بداية ديسمبر.

عاصفة شمسية تضرب الأرض

عاصفة شمسية تضرب الأرض، هذا ما قد وضحته وكالة الفضاء والتي كانت ردة الفعل من الملايين مرعبة بسبب تلك الظواهر التي باءت بالظهور في الفترة الاخير ة والتي قد تؤدي الى انقطاع الانترنت بشكل اكيد، ومن خلال موقعنا بلد نيوز سنوضح لجميع الراغبين موعد العاصفة الشمسية وسببها وهل سيتم انقطاع الانترنت ام لا؟.

رأي العلماء في العواصف الشمسية

وبالنسبة للاحتمالات الغريبة من العواصف الشمسية والتي تعتبر نادر حدوثها ولكن يحذر العلماء من نتائج حدوث تلك الظواهر والتي قد تظهر جراء تلك العواصف التي تضرب الأرض من حين لآخر، من أجل توخي الحذر من حدوث أي أزمات صحية او غيرها من ازمات تضر الانسان، حيث في الاغلب تصدجر وكالة الفضاء بتحذيرات في حالة وجود تهديد حقيقي.

ما مخاطر العواصف الشمسية على الإنسان؟

ومن المعروف بان تلك الظواهر لها سلبيات على المدي الوطيل بالنسبة للانسان فاليكم اهم المخاطر التي تصيب الانسان في حالة حدوثها حيث يمكن ان تؤثر العواصف الشمسية على صحة الإنسان بطرق عدة، لعل أبرزها وأخطرها التأثير المباشر على الجهاز العصبي وبعض الاضطرابات منها الصداع والصداع النصفي.

نصائح لتقليل مخاطر العاصفة الشمسية

  • من خلال البحث عن مأوى في الداخل ان كانت حراراة الشمس كبيرة.
  • يجب على الانسان ارتداء ملابس واقية من حراراة الشمس
  • ثالثا يجب استخدم واقيًا من الشمس بعامل حماية «SPF 30» أو أعلى.
  • ارتداء نظارة شمسية.

كما تم الإعلان على أنه من المقرر أن يتم العمل على شل حركة الانترنت حول العالم لمدة أسابيع، بسبب تعرض كوكب الأرض لعواصف شمسية شديدة في خلال العام المقبل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام