أخبار مصر

“أشعة قوية تشــل الأنترنت” وكالة ناسا انقطاع الإنترنت عن العالم بعد بسبب العواصف الشمسية

توقع فريق وكالة ناسا انقطاع الإنترنت وأن الأرض ستتعرض لعواصف شمسية شديدة العام المقبل، وستصل إلى الحد الأقصى للطاقة الشمسية، مع أشعة قوية بما يكفي لشل شبكة الإنترنت حول العالم لمدة أسابيع، استكمل معنا المقال لتتعرف على تفاصيل انقطاع الانترنت.

وكالة ناسا انقطاع الإنترنت

توقع وكالة ناسا انقطاع الإنترنت بحسب دراسة رصدتها ديلي ميل البريطانية، تقول إن الحد الأقصى للطاقة الشمسية سيأتي في وقت أقرب من المتوقع، على الأرجح في أوائل عام 2024، والمتبقي عليه نحو شهر فقط، ومن جانبه، كشف محمود فرج الخبير التكنولوجي، حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم بسبب العواصف الشمسية الشديدة التي تضرب الأرض، حيث أكد توقعات العلماء، قائلًا: نعم إذا كانت العاصفة الشمسية قوية فذلك يؤثر على الإنترنت، وأكد الخبير التكنولوجي، أنه ليس فقط الإنترنت الذي يتأثر بالعواصف الشمسية، وإنما كل شيء يعمل بالتكنولوجيا سيتأثر بشكل عام، والعواصف الشمسية ستتمكن من اختراقها، وتؤثر على الأقمار الصناعية بشكل كبير.

مشاكل انقطاع وبطء الإنترنت

  • أولا : تداخل إشارات الواي فاي فالتشبع اللاسلكي بعدم توفر قنوات واي فاي فارغة يمكن أن يؤدي إلى تداخل بين أجهزة الراوتر اللاسلكية في المناطق المزدحمة.
  • ثانيا : ضعف الإشارة حيث يتضمن البعد الجغرافي فكلما كنت أبعد عن نقطة الوصول (راوتر)، زادت احتمالية ضعف الإشارة، كذلك عائق الجدران والأجسام فتداخل إشارة الواي فاي بسبب وجود جدران وأجسام في المسار.
  • ثالثا : سرعة الإنترنت المقدمة من مزود الخدمة حيث تأتي من سعة النطاق الترددي المحدودة قد يكون لدى مزود الخدمة قيود على سرعة الإنترنت المقدمة للمستخدمين، أو زيادة الاستخدام في فترات زمنية محددة، قد يشهد الشبكة زيادة في الاستخدام مما يؤثر على سرعة الاتصال.

تتمثل الأعطال التقنية في أعطال الراوتر أو المودم فقد يكون هناك مشاكل تقنية في أجهزة الراوتر أو المودم يمكن أن تؤثر على الاتصال، أو برمجيات التشغيل القديمة أو الفاسدة فقد يؤدي تحديثات برمجيات التشغيل إلى تحسين أداء الأجهزة.