بكام الارز؟.. سعر طن الارز الشعير اليوم الاثنين 4 – 12 – 2023 للمستهلك بالأسواق
سعر طن الارز الشعير

سجل سعر طن الارز الشعير استقرارًا ملحوظًا بالسوق المحلي حيث ستلقي بظلالها على أسعار الأرز الأبيض والعديد من السلع الغذائية الاستراتيجية الأخرى، استكمل معنا المقال لتتعرف على سعر طن الارز الشعير.

سعر طن الارز الشعير

ننقل لكم من خلال موقعنا “بلد نيوز” سعر طن الارز الشعير حيث يعد محصول تتم زراعته في عدد من أنحاء الجمهورية والدول الأخرى المختلفة، ويمر بعدد من مراحل التهيئة والتصنيع لاستخراج الأرز الأبيض، الوجبة الأساسية للمصريين، بالإضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى مثل أعلاف الحيوانات وغير ذلك، وحاليًا تشهد أسعار جميع السلع بلا استثناء تقلبات مستمرة، وهو الأمر الذي ينعكس على عدم استقرار الأسواق واختفاء بعض السلع أو ندرة المعروض منها، والأرز الشعير من أهم المحاصيل الغذائية والتصديرية في جمهورية مصر العربية، وهو يحظى بسمعة عالمية بفضل جودته وخصائصه الفريدة، وبسبب العائد الاقتصادي المميز الذي يدره على جميع العاملين في مراحل زراعته وإنتاجه.

سعر الأرز الشعير والأبيض اليوم

  • سجل سعر طن الأرز شعير رفيع حوالي 19000 جنيه.
  • سجل سعر طن الأرز شعير عريض حوالي 19800 جنيه.
  • سجل سعر طن الأرز أبيض رفيع حوالي 28800 جنيه.
  • سجل سعر طن الأرز أبيض عريض حوالي 29800 جنيه.

محصول الارز الشعير

نعرض لكم من خلال موقعنا “بلد نيوز” مناطق محصول الارز الشعير بمحافظات كفر الشيخ والدقهلية والشرقية والبحيرة والغربية على رأس المحافظات المصرية المنتجة لأكبر قدر من محصول الارز الشعير، حيث تقترب رقعة الأراضي المخصصة لزراعة الأرز فيها من مساحة 700 ألف فدان، في حين تساهم العديد من المحافظات الأخرى في رفع الحصيلة من خلال مساحات أقل من الأراضي المزروعة، بالإضافة إلى سلالات من المحصول الموفرة للمياه أو الصالحة للزراعة في التربة ذات الملوحة المرتفعة، أما أشهر أنواع الأرز الشعير في مصر، فهي الأرز عريض الحبة الأعلى من حيث الجودة والسعر، والأرز رفيع الحبة الأقل سعرًا. وتباع جميع أنواع الارز الشعير بالطن للمضارب التي تتولى عملية التقشير والتبييض واستخراج الأرز الأبيض وتعبئته. بالإضافة إلى استخراج العديد من العناصر والسلع المهمة الأخرى التي تدخل في إنتاج أعلاف الحيوانات وغيرها من الأغراض الصناعية.

طرق تخزين الأرز الشعير

  • الطريقة الأولى : نضع الأرز عند التعبئة داخل شكائر بلاستيكية، أو خيش جديدة، حتى لا تكون بها ثقوب سوس.
  • الطريقة الثانية : نضع شكائر الأرز الشعير على حوامل خشبية، حتى لا تتعرض للرطوبة المباشرة داخل المخازن.

أسعار السلع الأساسية

  • سعر الفول المعبأ اليوم 2023 بقيمة 40.17 جنيه للكيلو.
  • سعر الدقيق اليوم بقيمة 22.95 جنيه للكيلو.
  • سعر كيلو السكر المعبأ حوالي 39.78 جنيه، بانخفاض 3.75 جنيه.
  • سعر كيلو الارز الابيض اليوم في الاسواق المصرية بقيمة 35 جنيه.

توافر المعروض من الأرز الشعير

يتوافر الأرز الشعير بكميات كبيرة للبيع داخل الأسواق العامة، بما يسد احتياجات ملايين المستهلكين بالسوق المحلية، وتجدر الاشارة الي أن محافظتي كفر الشيخ والدقهلية، تنتجان حوالي 82% من محصول الأرز الشعير.

حيث وصلت أسعار طن الأرز الأبيض المحلي الحبة العريضة بنسبة كسر 3% إلى 28.100 جنيه مصري، كما وصلت أسعار طن الأرز الأبيض الناعم المحلي بنسبة كسر 5% إلى 27.200 جنيه مصري.

وصل سعر طن الأرز الأبيض البلدي ذو الحبة العريضة نسبة الكسر 3% وصلت حتى 28.100 جنيه مصري، ووصلت أسعار طن الأرز الأبيض البلدي ذو الحبة الرفيعة نسبة الكسر 5% وصلت حتى 27.200 جنيه مصري.

وتراجعت اسعار الارز الشعير اليوم في مصر وذلك نتيجة الخطوات التي اتخذتها الحكومة في استيراد الارز من الخارج وطرحها باسعار مخفضة في السوق.

سعر كيلو السكر المعبأ اليوم

وقد وصلت سعر كيلو السكر المعبأ اليوم الاثنين بحوالي 39.78 جنيه

سعر الفول المعبأ اليوم

وسجل اليوم سعر الفول المعبأ وذلك الي ما يقارب 44.88 جنيه للكيلو.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام