انتهاء أزمة السكر.. أسعار السكر تعود للإنخفاض مرة أخرى وخبر غير متوقع من وزارة التموين
اسعار السكر

هناك اهتمام متزايد بمعرفة سعر كيلو السكر اليوم، ويعتمد هذا البحث على الأسعار الرسمية المعلنة من قبل وزارة التموين المصرية، وتم طرح كميات كبيرة من السكر في الأسواق، وتم الإعلان رسميًا عن سعر كيلو السكر اليوم من قبل الجهات المسئولة بوزارة التموين، ليصل إجمالي السعر المعلن إلى 27 جنيهًا مصريًا للمستهلك. ويأتي هذا الإعلان في إطار الممارسات الرسمية المتبعة من قبل الحكومة المصرية، وتم نشر هذا السعر عبر بوابة الأسعار المحلية والعالمية لمجلس الوزراء.

سعر السكر في الأسواق

أعلن الدكتور علي مصيلحي، رسمياً، عن طرح كميات كبيرة من السكر في منافذ البيع بسعر 27 ألف جنيه للطن، ما يعادل 27 جنيهاً للكيلوجرام، ويتوفر هذا السكر في المحلات التجارية المتعاونة مع الوزارة، وكذلك في المجمعات الاستهلاكية ومحلات السوبر ماركت بالتعاون مع الجهات الحكومية، في إطار المبادرة، ويشار إلى أن بوابة الأسعار المحلية والعالمية لمجلس الوزراء أكدت أن أسعار السكر المعبأ في أول ديسمبر الجاري تراوحت بين 24 و30 جنيها، بانخفاض 2.23 جنيه في سعر الكيلو.

تاريخ انتهاء أزمة مرض السكري

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، التعهد بحل أزمة السكر بحلول 15 ديسمبر المقبل، كما أشار إلى أن الوزارة ستقوم بشراء الكميات اللازمة لسد الفجوة الحالية دون الاعتماد على القطاع الخاص. وأكد أن سعر بيع كيلو السكر العام المقبل وبعد شهر سيكون معدوما. يتجاوز 24 أو 25 جنيها، وبعد أسبوعين سيصل إلى حد أقصى 27 جنيها، داعيا المواطنين إلى عدم شراء السكر بأسعار تتجاوز هذه الحدود.

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، قراراً هامًا حول أزمة السكر التي تفاقمت بشكل كبير في الفترة الأخيرة على مستوى الجمهورية، حتى أن سعر الكيلو وصل إلى 50 جنيهًا، مما أثر بشكل كبير على الحياة المعيشية التي يمر بها المواطن، حتى أن الحكومة تحركت على الفور من أجل توفير كميات ملائمة وسد العجز من السكر.

قد يهمك أيضاً :-