اهلاً رمضان.. موعد رمضان 2024 البحوث الفلكية تُحدد كم يوم باقي على شهر رمضان في مصر
موعد رمضان 2024

لم يتبقي سوى القليل عن شهر رمضان حيث يوافق موعد شهر رمضان 2024، وينتظر المسلمون في كافة انحاء العالم شهر رمضان بفارغ الصبر حيث يعتبر شهر الصوم والعبادة وتتنزل فيه الرحمة والمغفرة والعتق من النار، ويجتهد المسلمون في الدعاء وإقامة الصلوات وهو لاغتنام فرصة شهر رمضان ومن خلال موقعنا بلد نيوز سنوضح لجميع الراغبين موعد شهر رمضان في مصر والدول العربية.

موعد رمضان 2024

وبالنسبة لموعد رمضان 2024، أعلنت الأبحاث الفلكية ان أول أيام شهر رمضان 1445 هجريًا يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024 وسوف يتم الإعلان عن موعد شهر رمضان 2024 رسمياً مع ثبوت رؤية هلال شهر شعبان، فقد اعلنت درا الفتاء بان عدة شهر رمضان سوف تصل الى 30 يوم بان يكون يوم عيد الفطر في يوم الثلاثاء 9 ابريل ولم يتبقي لها 145 يوم.

ادعية شهر رمضان

  • اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا.
  • اللهم بلغنا رمضان وأعنا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن.
  • اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، والمسارعة إلى ما تحب وترضى، والعافية المجللة، والرزق الواسع، ودفع الأسقام.

متى ينتهي رمضان 2024

فقد اعلنت التوقعات الفلكية بان اخر يوم ايام شهر رمضان في هو يوم التاسع من شهر ابريل 2024 ليكون المسلمين لقد صاموا شهر رمضان كاملًا أي 30 يومًا، وتعد آخر أيام الشهر الفضيل أيام مباركة، فيها عتق من النار، يحرصون فيها على تكثيف العبادات والدعاء، وتلاوة القرآن الكريم.

موعد عيد الفطر 2024

وقد اكد الدليل الفلكي بان في يوم الثلاثاء 9 ابريل 2024 هو المتمم لشهر رمضان فقد كشف الدليل الفلكي التابع للمعهد القومي للبحوث الفلكية بان موعد شهر رمضان سيكون في يوم 9 ابريل .

فضائل شهر رمضان

  • في شهر رمضان تغلق أبواب النار.
  • وتفتح فيه أبواب الجنة. فيه تعتق الرقاب من النار.
  • تسلسل فيه الشياطين.
  • توجد به ليلة خير من ألف شهر وهي ليلة القدر.

وبالنسبة لعدد ايام شهر رمضان فقد اشار المعهد القومي للبحوث الفلكية بان شهر رمضان سيكون عدته 30 يوم وذلك وفق الحسابات الفلكية والتي قد اكد بان الرائي النهائي في بداية شهر رمضان 2024 والتي تصل عدد ايامه لقرار دار الافتاء المصرية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام