أخبار مصر

بعـائـد يصل إلي 22%.. هتكسب فلوس كتير شهادات البنك الاهلى المتاحة حاليا.. تعرف علي التفاصيل

يعتبر البنك الاهلي من أهم البنوك المصرية التي تقدم عدد من خدمات الإدخار من وقت لآخر، حيث بدأت خلال الساعات الماضية تزايد عمليات البحث عن شهادات البنك الاهلي الجديدة ومبالغها الشهرية والسنوية العوائد، والتي يسعى البنك الاهلي من خلالها إلى تلبية احتياجات عملائه وتوفير لهم دخل شهري لهم، ومن خلال هذا المقال سنكتشف معًا شروط وخصائص شهادات البنك الاهلي الجديدة تابعونا.

شهادات البنك الاهلى المتاحة حاليا

يعمل البنك الاهلي دائمًا إلى تقديم عدد معين من الخدمات الاستثمارية لعملائه لتلبية احتياجاتهم وجذب العديد من العملاء، ومن أهم الشهادات التي يقدمها البنك الاهلي:

منها شهادة أمان المصريين

تعتبر شهادة أمان المصريين من أهم الشهادات التي قدمها البنك الاهلي في السنوات الأخيرة، حيث يتميز بأقل حد أدنى لمبلغ الشراء، ولكنه يحقق عائدًا ملحوظًا على الاستثمار، حيث اشترط البنك القومي أن الحد الأدنى لمبلغ الشراء لشهادة الأمن المصرية يبدأ بين 500 و2500 جنيه، ومن أهم مميزات شهادة أمان المصريين أنها صالحة للاستثمار لمدة 3 سنوات، مما يتيح للمستثمر فرصة الاستفادة من فائدة تصل إلى 13%، ولكن لا يمكن للمستثمر الاقتراض بهذه الشهادة.

شهادة ادخار البنك الأهلي ذات العائد المتغير 2023

تعتبر ادخار البنك الاهلي من الشهادات الاستثمار التي يقدمها البنك الاهلي، ومدتها 3 سنوات، ولكنها تتميز بالعائد المتغير طوال فترة الادخار ويمكن شراؤها بحد أدنى 1000 جنيه، حيث تتغير هذه الشهادة على مدار ثلاث سنوات 22% هو العائد في السنة الأولى و 18% هو العائد في السنة الثانية، وتصل إلى 16% في السنة الثالثة، مما يجعلها من شهادات الاستثمار الأكثر شراءً في الآونة الأخيرة.

وفي حال رغبة العميل في إنهاء فترة الاستثمار، فإنه سوف يسترد القيمة الإجمالية للشهادة، بالإضافة إلى القيمة الاسمية والفائدة المتبقية بعد خصم الودائع، وذلك حسب رغبة العميل.

ومن الجدير بالذكر تتمكن من الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي فرع من فروع مصرف البنك الاهلي وفقاً للتعليمات المعمول بها وأسعار الفائدة في تاريخ الاقتراض.

شهادة استثمار “ب”

حيث قد وصل سعر شهادة استثمار شهادة ب عند 500 ومضاعفاتها وذلك لمدة 3 سنوات بعائد ربع سنوي يصل الي 14.50% ويتم استرداد الشهادة في نهاية المدة بقيمتها الاسمية كاملة، ويمكن استردادها بعد ستة أشهر.

هذا وتصل نسبة شهاد الاستثمار في البنك الاهلي إلى 50% من قيمه الشهاده ويبلغ الحد الأدنى لقيمة الاقتراض نحو 10 مليون جنيه وتبلغ قيمة الفائدة نحو 2.25%.

ما هي السمات المشتركة

  • منها الشهادات اسمية ولا يجوز استبدالها أو تظهيرها أو نقلها أو خصمها أو رهنها أو التنازل عنها بأي شكل من أشكال نقل الملكية.
  • حيث يتم تجديد الشهادات تلقائيا حسب السعر المعلن في ذلك الوقت.

حيث تقدم شهادة الادخار الثلاثية العائد الشهري لعام 2023 من البنك الاهلي عائدًا متغيرًا طوال مدة الشهادة، بالإضافة إلى ذلك، يتم احتساب العائد من الشهر التالي لشهر الشراء.

حيث يجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أحد فروعنا المصرفية وفق التعليمات وأسعار الفائدة المعمول بها في تاريخ الاقتراض.

شهادة اهل مصر 7 سنوات

هذا وتم طرح شهادة البنك الاهلي بقية 1000 ألف جنيه ومضاعفاتها لمدة تصل الي7 سنوات وسعر العائد 5.05% سنويا.

الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري

الحد الأدنى للشراء الف جنيه ومضاعفاتها، لمدة 5 سنوات بعائد 12.25 % شهري ولا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مرور 6 أشهر من تاريخ صلاحيتها

الشهادة البلاتينية

الحد الأدنى لشراء الشهادة البلاتينية ألف جنيه ومضاعفاتها، والمدة 3 سنوات، وسعر العائد ثابت طوال المدة 19% يصرف شهريًا.