أخبار مصر

“الكهرباء خنقت الناس” مواعيد قطع الكهرباء في مصر الجديدة بعد زيادة المدة من ساعة الى ساعتين

لا يزال الأشخاص يتساءلون عن مواعيد قطع الكهرباء في مصر الجديدة فمن الجدير بالذكر أنه قد تم الإعلان عن هذا الجدول الخاص بالمواعيد قبل ذلك لذا نجد ان المواطنين يقومون بالبحث بصوره دائمة ومستمرة عن تلك المواعيد، فدعونا نعرض معكم الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز مواعيد قطع الكهرباء في مصر الجديدة وفي بعض المناطق الاخرى.

مواعيد قطع الكهرباء في مصر الجديدة

يتم فصل التيار الكهربي بصورة مستمرة كل يوم في جميع انحاء جمهورية مصرالعربية، وهذا بهدف تخفيف الاحمال وأيضًا الحفاظ على الطاقة، في حيز تلك الظروف الاقتصادية التي تعيشها البلاد بالوقت الجاري، كما انه فيما يخص الجدول المتعلق بفصل الكهرباء، بمحافظة القاهرة، وهو كالآتي:

  • ومن المقرر ان يتن قطع الكهرباء في مصر الجديدة من الساعة 12 الي 1 مساء في بعض المناطق وهي”شارعالسبكي، شارة الثورة، شارع عبدالعزيز اباظة، شارع ابو جعفر النحاس…. “، ومن الساعه 5 الي 6 مساء فيمناطق “شارع النزهه، مساكن مصر للطيران، عمار بن ياسر شارع مصطفي مختار…”
  • يفصل بها التيار الكهربي بدًء من الساعة 9:00 صباحا حتى الساعة 10:00 صباحا، وتشتمل تلك الفئة على كلًا من منطقة المطرية، وأيضًا المرج، بجانب عين شمس، وشبرا.
  • تفصل بها الكهرباء من الساعة 11:00 صباحا حتى الساعة 1:00 ظهرًا، وهي تتضمن مدينة نصر، والمعادي، وأيضًا منطقة الزمالك، علاوًى على وسط البلد، ومصر الجديدة.
  • تُفصل الكهرباء بدًء من الساعة 10:00 صباحا حتى الساعة 11:00 صباحًا، تشتمل على منطقة باب الشعرية، وأيضًا منطقة الوايلي، وكذلك السيدة زينب.

جدول تخفيف أحمال الكهرباء في محافظات مصر

واليكم جدول تخفيف الاحمال في بعض المحافظات:

  • تفصل الكهرباء بمحافظة الإسكندرية بها بدًء من الساعة الحادية عشر صباحًا، حتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل.
  • تفصل الكهرباء في القاهرة الكبرى  بالتبادل بين كل مناطق القاهرة حتى مرور ما يقرب من حوالي ساعتين بدًء من الساعة 11:00 صباحا حتى تمام الساعة 12 منتصف الليل.
  • تفصل الكهرباء في القليوبية بها بالتبادل بين كل أرجائها طوال اليوم.

ينطبق قرار تخفيف الأحمال على جميع محافظات جمهورية مصرالعربية، على أن تزيد ساعة القطع لمدة ساعتين بدلاً من ساعة واحدة في نفس مواعيد القطع.