“استثمر فلوسك” أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم 2023 المتاحة حاليًا
أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم

يعتبر البنك الأهلى المصرى من أعرق وأعرق البنوك التجارية المصرية، حيث تأسست في 25 يونيو 1898م برأسمال قدره مليون جنيها، حيث تطورت مهامها وأنشطتها باستمرار وفقاً للتطورات الاقتصادية والسياسية التي مرت بها البلاد، بالإضافة إلى ذلك، كان البنك هو الوحيد الذي يقوم بإصدار وإدارة شهادات الاستثمار نيابة عن الدولة منذ منتصف الستينيات من القرن الماضي، ومن خلال المقال سنعمل علي توضيح كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع تابعونا.

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم

تنتهي شهادات الادخار ذات العائد المرتفع بنسبة 25% الصادرة عن البنوك العامة المصرية الأهلي ومصر والقاهرة في يناير المقبل، والتي تفرض التزامات أعلى على المودعين بقيمة 500 مليار جنيه من حيث المبدأ والفوائد المستحقة عليه، وجمع بنكا الأهلي ومصر منتجات ادخارية بقيمة 460 مليار جنيه مقابل الاكتتاب في شهادات الادخار ذات العائد الشهري 22.5% والعائد السنوي 25%، والتي صدرت في يناير الماضي، ولم يعلن بنك القاهرة عن حصيلة اكتتاباته بعد أن أصدر نفس الشهادة لمدة أسبوعين فقط.

شهادات البنك الاهلي

  • منها شهادة استثمار البنك الأهلى المصرى الفئة “أ” يبدأ شراء الشهادة من 500 جنيه، لمدة تصل إلى 10 سنوات، بفائدة تراكمية 10% تدفع حتى نهاية مدة الشهادة، مع السماح بإمكانية الاقتراض بقيمته الاسمية.
  • ومنها شهادة استثمار من البنك الأهلى المصرى فئة “ب” يبدأ شراء الشهادة من 500 جنيه مع إمكانية زيادتها بنفس المبلغ ولمدة تصل إلى سنة، بعائد سنوى 11.50 % يتم صرفها شهرياً، مما يتيح لك الحصول على قرض مضمون بقيمته الاسمية.

السمات المشتركة في الشهادات

  • الشهادات اسمية ولا يجوز استبدالها أو تظهيرها أو نقلها أو خصمها أو رهنها أو التنازل عنها بأي شكل من أشكال نقل الملكية.

يتم تجديد الشهادات بشكل تلقائي على حسب السعر المعلن في ذلك الوقت.

والجدير بالذكر بان البنك الاهلي المصري طرح الشهادة الاولي وهي الثابتة لمدة 3 سنوات بسعر يصل الي 19%؜ سنوي ويصرف العائد شهري.

هذا ويبدء شراء الشهادة بقيمة 500 جنيه لمدة تصل الي 10 سنوات.

ويمكن للمواطنين الاقتراض بضمان تلك الشهادة من الفروع التابعة للبنك الاهلي.

تعد شهادة ذات أجل 3 سنوات بسعر فائدة 19% للعائد الشهري، أعلى عائد تقدمه بنوك الأهلي ومصر والقاهرة منذ أبريل الماضي.

تتمكن من الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي فرع من فروع مصرف البنك الاهلي وفقاً للتعليمات المعمول بها وأسعار الفائدة في تاريخ الاقتراض.

هذا وقد قام البنك الاهلي الكويتي بطرح الشهادات ذات فائدة 18% سنويا ويصرف العائد شهريا، و19.25% يصرف العائد ربع سنوي.

الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري

بالنسبة لتفاصيل الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري يصل الحد الأدنى لشرائها 1000 جنيه ومضاعفاتها، وعن مدة الشهادة تكون 5 سنوات، سعر العائد 12.25% شهرياً.

ويستطيع جميع العملاء اقتراض الشهادة من اي فروع تابعة للبنك الاهلي.

شهاده امان المصريين

تلك الشهادة تكون بحد أدنى خمسه جنيه ومدتها ثلاث سنوات وسعر فائدتها ما يقرب من حوالي ١٣

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام