أخبار مصر

رئيس الوزراء: مواعيد انقطاع الكهرباء في مصر 2023 وموعد انتهاء ازمة انقطاع التيار الكهربائي

صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن الزيادة في مواعيد انقطاع الكهرباء في مصر جاءت نتيجة الارتفاع الكبير في درجات الحرارة عن مثيلاتها في الفترة نفسها خلال العام الماضي، والذي أدى إلى زيادة استهلاك الكهرباء بشكل كبير مع انخفاض الطاقة المولدة من المصادر الجديدة والمتجددة فى نفس الفترة عن السنة الماضية، مما أدي الي التحميل على استهلاك الغاز بكميات تجاوزت معدلات الاستهلاك الطبيعي، بالمقارنة بالاستهلاك الذي شهدته نفس الفترة من العام السابق.

مواعيد انقطاع الكهرباء في مصر

أدت زيادة فترة انقطاع الكهرباء في مصر، إلى تغيير مواعيد انقطاع الكهرباء في مصر الثابتة الذي سبق وأن أعلنت عنها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ومع بداية لجوء وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتخفيف الأحمال في شهر يوليو الماضي، فرضت الحكومة أوقاتا محددة لانقطاع التيار الكهربائي لكل منطقة على حدة، وبواقع ساعة واحدة في اليوم، وأعلنت عن ذلك من خلال جداول محددة بهدف تعريف المواطنين بالمواعيد، حيث تم رفع مدة تخفيف الأحمال من ساعة واحدة في اليوم إلى ساعة ونصف أو ساعتين في اليوم الواحد باختلاف المناطق.

كم مدة قطع الكهرباء في مصر؟

كشف مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء المصرية عن أسباب عدم تعريف المواطنين حتى وقتنا هذا بمواعيد منتظمة لانقطاع التيار الكهربائي وتغير مواعيد الانقطاع، مؤكداً أن هذا يرجع إلى عدم الاستقرار حتى الآن على جدول معين يرجع إلى التغيرات شبه اليومية في القدرات المطلوب فصلها، وأشار إلى أن فصل التيار الكهربائي عن المنازل لا يتم بصورة عشوائية، بل يكون وفقا لحجم قدرات محددة مطلوب فصلها على مدار اليوم بحسب كل منطقة على حدة، ويتم ذلك بتنسيق كامل ومباشر بين شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، ووحدة التحكم القومي التابعة لوزارة الكهرباء.

متى ينتهي انقطاع الكهرباء في مصر

تختلف من يوم لآخر قرارات وحدة التحكم القومي بفصل التيار الكهربائي، وفقًا لدرجات الحرارة وعوامل استهلاك الكهرباء من منطقة لأخرى، كما رفض المصدر التكهن بأي توقعات حول موعد انتهاء أزمة انقطاع التيار الكهربائي في مصر، مؤكداً أن الجهات المعنية في مصر تسعى لإنهاء الأزمة في القريب العاجل.

جدول مواعيد انقطاع الكهرباء في محافظة القاهرة

نشرت شركة الكهرباء المسؤولة عن جدول مواعيد انقطاع الكهرباء في محافظة القاهرة مواعيد انقطاع التيار الكهربائي في القاهرة، وقد تم تقسيمها إلى أوقات متباينة من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى الساعة الواحدة ظهرًا، سيتم قطع التيار الكهربائي، وجاء الجدول كالتالي..

  • من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا : في وسط البلد، والزمالك، و مصر الجديدة، والمعادي، و مدينة نصر.
  • الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 11 صباحاً، وفي الوايلي، والقللي، و السيدة زينب، و باب الشعرية، والدرب الأحمر.
  • الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 10 صباحًا، في المطرية، والمرج، و عين شمس، و حلوان، وشبرا.

جدول تخفيف أحمال الكهرباء

  • محافظة الإسكندرية بدء من الساعة الحادية عشر صباحًا، حتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل.
  • في القاهرة بالتبادل بين كل مناطق القاهرة حتى مرور ما يقرب من حوالي ساعتين بدًء من الساعة 11:00 صباحا حتى تمام الساعة 12 منتصف الليل.
  • في القليوبية بالتبادل بين كل أرجائها طوال اليوم.

وقالت مصادر مطلعة في تصريحات إلى منصة الطاقة المتخصصة، إنه من المقرر تخفيف مدة قطع الكهرباء إلى ساعة يوميًا بدلًا من ساعتين، قبل نهاية ديسمبر الحالي.

اسباب انقطاع الانترنت

  • السبب الاول حدوث ارتفاع في أسعار الغاز الطبيعي بنسبة قد تزيد عن 18%.
  • السبب الثاني القيام بتصدير كميات عديدة من أجل توفير العملات الصعبة.
  • السبب الثالث حدوث أعطال أو طوارئ في قطاع الكهرباء.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن موعد انتهاء ازمة انقطاع التيار الكهربائي من قبل رئاسة مجلس الوزراء عند التأكد من تحقيق هدف تخفيف الأحمال بشكل صحيح.