رابط الاستعلام عن لجنة الانتخابات بالرقم القومى 2023 عبر موقع الهيئة الوطنية للأنتخابات elections.eg
الاستعلام عن لجنة الانتخابات بالرقم القومى

تفصلنا أيام قليلة عن موعد انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 بالداخل فى مصر، والتى يتنافس فيها أربعة مرشحين على مستوى جمهورية مصر العربية، وبدأت الانتخابات الرئاسية خارج مصر خلال الايام القادمه، وستبدأ داخل مصر خلال الايام القادمة، ويريد الكثير من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية عن كيفية الاستعلام عن لجنة الانتخابات بالرقم القومي.

الاستعلام عن لجنة الانتخابات بالرقم القومى

اعلنت الهيئة القومية للانتخابات انه من المقرر أن تنطلق الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 فى الداخل يوم الأحد المقبل 10 ديسمبر الجارى 2023 وتستمر لمدة 3 أيام، أى تسير على مدار أيام 10 و11 و2023/12/12، وانتهت الهيئة الوطنية للانتخابات رسميا من توزيع الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، والبالغ عددهم نحو 67 مليون ناخب، على لجانهم الفرعية في المراكز الانتخابية بالمحافظات، واتاحت عبر موقعها الالكتروني خدمة الاستعلام عن اللجان الانتخابية بالرقم القومى.

رابط الاستعلام عن المقر الانتخابي بالرقم القومي 2023

يجب على المواطنين الاستعلام عن عن المقر الانتخابي بالرقم القومي 2023 من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • بخصوص الاستعلام عن المقر الانتخابي بالرقم القومي يجب على المواطن في جمهورية مصر العربية فتح موقع الهيئة الوطنية للانتخابات.
  • بعد ذلك يجب الضغط على أيقونة استعلم عن موقفك الانتخابي.
  • بعد ذلك  يجب على المواطن كتابة الرقم القومي في الخانة المحددة.
  • بعد ذلك  يجب الضغط على أيقونة استعلم.
  • وأخيرا يظهر أمامك الموقف الانتخابى ومكان اللجنة الانتخابية.

رموز المرشحين لانتخابات الرئاسة 2024

  • “عبد الفتاح السيسى” برمز النجمة.
  • “عبد السند يمامة” برمز النخلة.
  • “فريد زهران” برمز الشمس.
  • “حازم عمر” برمز السلم.

موعد الانتخابات الرئاسية المصرية 2023 2024

وكانت انطلقت انتخابات الرئاسة 2024، يوم الجمعة الماضي، الموافق 1-12-2023، وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات 3 أيام لاقترا المصريين المقيمين بالخارج وهي 1 و2 و3 ديسمبر، ويبدأ التصويت من الـ 9 صباحًا ويستمر حتى الـ 9 مساءً طبقًا بحسب توقيت كل دولة بالخارج.

وأطلقت الهيئة القومية للانتخابات عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، قاعدة البيانات الخاصة بمراكز الاقتراع التي سيُدلي فيها المواطنون المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين، بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام