أخبار الرياضة

“أبو صلاح المشطشط” كم عدد أهداف محمد صلاح هذا الموسم 2023 بعد تتويجه بجائزة افضل لاعب في العام الحالي

يتسائل عشاق الساحرة المستديرة عن عدد أهداف محمد صلاح هذا الموسم 2023، حيث اعلن اتحاد مشجعي كرة القدم بانجلترا عن فوز النجم المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم بجائزة افضل لاعب لسنة 2023، وذلك في الحفل الذي اقيم اليوم بالعاصمة البريطانية لندن، هذا ويقدم الفرعون المصري مستويات هائلة مع فريقه ليفربول سواء في بطولة الدورى الانجليزى او بطولة الدورى الاوروبي، وسنتعرف في هذا المقال علي عدد اهداف محمد صلاح هذا العام ومركزه في قائمة هدافي الدورى الانجليزى.

عدد أهداف محمد صلاح هذا الموسم 2023

يسعي محبي كرة القدم لمعرفة عدد أهداف محمد صلاح هذا الموسم 2023، حيث تمكن النجم المصري محمد صلاح قائد الفراعنة من تسجيل 27 هدف مع فريقه ليفربول بمختلف المسابقات خلال عام 2023، بالاضافة الي انه قدم 17 تمريرة حاسمة لجميع زملائه في الفريق وذلك بحسب احصائيات الموقع الإلكتروني الرسمي للنادي، وتم الاعلان صباح اليوم عن فوز محمد صلاح بجائزة افضل لاعب في عام 2023 المقدمة من قبل اتحاد مشجعي كرة القدم بإنجلترا، هذا وتمكن النجم المصري بالجائزة للمرة الثالثة في مسيرته بعدما فاز بها في عامي 2018 و2021، كما تصدر محمد صلاح قائمة أكثر اللاعبين حسما للنقاط لفريقهم في الدورى الانجليزى هذا الموسم الي جانب الثنائي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي و بويوكا ساكا مهاجم فريق آرسنال، كما ساهم بالكثير من الاهداف في 16 مباراة له على آنفيلد بالدوري الإنجليزي الممتاز ليصل الي 17 هدف و4 تمريرات حاسمة.

قائمة هدافي الدورى الانجليزى 2023

  • إيرلينج هالاند برصيد 13 هدف.
  • محمد صلاح برصيد 10 هدف.
  • سون هيونج مين برصيد 7 اهداف.
  • كالوم ويلسون برصيد 7 اهداف.
  • هوانج هي تشان برصيد 6 اهداف.
  • بريان مبيومو برصيد 6 اهداف ايضا.

ازدادت شعبية الدوري الإنجليزي الممتاز في الوطن العربي كثيرًا في العقد الأخير خاصةً في العامين الأخيرين، حيث أصبح الأكثر متابعةً من قبل عشاق الكرة.

رصدت الدوري الإنجليزي لكرة القدم قائمة ضمت الثلاثي صلاح وهالاند وساكا، الذين ساهم كل منهم في تسجيل 11 نقطة عبر 14 جولة من الدوري الإنجليزي.

وتصدر الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول، قائمة أكثر اللاعبين حسما للنقاط لفريقهم في البريميرليج هذا الموسم إلى جانب الثنائي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي و بويوكا ساكا جناح آرسنال.

ومن الجدير بالذكر يحل فريق ليفربول ضيفا ثقيلا أمام شيفيلد يونايتد في المباراة التي تقام في التاسعة والنصف مساء اليوم الأربعاء على ملعب برامال لين ضمن منافسات الجولة الخامس عشر من الدوري الإنجليزي.

بدأ صلاح مسيرته الاحترافية في نادي بازل السويسري كبديل لشاكيري الذي رحل حينها لبايرن ميونيخ، وفي أيامٍ معدودة أصبح النجم الأول للفريق وقاده للقب الدوري السويسري.