الآن رسميًا.. موعد صرف حساب المواطن 1445 لشهر ديسمبر بعد صدور نتائج أهلية الدورة 73
موعد صرف حساب المواطن

يعتبر برنامج حساب المواطن من اهم برامج الدعم في المملكة العربية السعودية والتي يهتم بها عنها المقيمين والمواطنين في المملكة العربية السعودية لمحدودي الدخل بمعرفة موعد صرف حساب المواطن،  فقد تم تمديد البرنامَج في شهر أكتوبر الماضي ثلاث أشهر ليكون شهر ديسمبر 2023 هو الشهر الأخير في البرنامَج، ولكن هل ممكن أن يتم إيقاف البرنامَج، ومن خلال موقعنا بلد نيوز سنوضح لجميع الراغبين الموعد الرسمي والاخير للبرنامج.

موعد صرف حساب المواطن

وبالنسبة لموعد صرف حساب المواطن، من المقرر بان يتم صرف حساب المواطن والتي سوف يكون في 10 من الشهر الميلادي فيمكن بان يتم تقديمه او تاجيله وذلك ان صادف يوم 10 جمعه يتم صرف الدعم من يوم الخميس ان كان وافق يوم 10 من الشهر الميلادي يوم السبت، فإن الدعم يصرف يوم الأحد، وحيث أن يوم 10 من شهر ديسمبر سيكون يوم الأحد فلا يوجد هناك أي داعي لتقديم الحساب او تاخيره.

ماذا تعني حالة الدفعة “لا يوجد”؟

وفي حالة الدفعة “لا يوجد” أي إن مجموع دخل المستفيد والتابعين تجاوز الحد المانع للحصول على الدعم ولكي يحصل المستفيد على دعم لبرنامج حساب المواطن والتي لابد ان يكون دخل الاسرة اقل من الحد المانع فقد يمكن بان يختلف الحد المانع للدعم حسب عدد افراد الاسرة.

شروط برنامج حساب المواطن

والجدير بالذكر بان دعم حساب المواطن يكون من البرامج الخاصة بالدعم التي توجد بالمملكة، ومن الجدير بالذكر أنه قد أوضحت الحكومة السعودية عدة شروط للحصول علي راتب شهري من ضمن برانامج حساب المواطن ما يلي:

  • اولا لابد ان المتقدم علي هذا الطلب ان يكون حاصل علي الجنسية السعودية والإقامة علي أرضها.
  • ان يكون غير مستفيد من خدمات المراكز الحكومية للإيواء في المملكة.
  • ان يقوم بتسجيل كافه البيانات علي موقع حساب المواطن وعمل حساب خاص بالمتقدم ويقوم بإتمام كافه الشروط ومتطلبات الدعم للاستحقاق. كما أن الأسر السعودية ذات الدخل المحدود تكون مستحقة لهذا الدعم من البرنامج، والوضع المعيشي الصعب.
  • كما أنه لا بد من أن يكون المواطن مقيم بشكل دائم بالمملكة.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام