أخبار مصر

“الكهربا هتقطع!” متى ينتهي انقطاع الكهرباء في مصر؟.. وزارة الكهرباء تُجاوب

قامت شركة الكهرباء بالإعلان انقطاع التيار الكهربائي متى ينتهي انقطاع الكهرباء في مصر؟ في عدة مناطق بمدينة العبور التابعة إداريًا لمحافظة القليوبية، استكمل معنا المقال لتتعرف على موعد انقطاع الكهرباء.

متى ينتهي انقطاع الكهرباء في مصر؟

أجابت مصادر بالشركة القابضة لكهرباء مصر عن متى ينتهي انقطاع الكهرباء في مصر؟ أن هناك 4 أسباب أدت إلى زيادة تخفيف الأحمال في الوقت الحالي، أولها نقص الوقود المورد لمحطات الإنتاج، وكذلك زيادة الاستهلاك اليومي، وارتفاع حالات سرقات التيار الكهربائي، وثبات أسعار الكهرباء وعدم تحريكها حيث أوضحت المصادر أن كميات المازوت وإمدادات الغاز المورد لمحطات إنتاج الكهرباء غير ثابتة ومتغيرة، وحال وصول الكميات الكاملة لاحتياجات وحدات إنتاج الكهرباء سيختفي تخفيف الأحمال ولكن الأعباء المالية على الدولة ستتفاقم، أضافت أنه رغم انخفاض درجات الحرارة في الأيام الماضية فإن الاستهلاك اليومي مازال مرتفعا وقد يستمر بنفس المعدلات الحالية في الأشهر المقبلة، وتابعت: “هناك عدد من المساكن التي كانت شاغرة وقام باستئجارها السودانيون والسوريون في مصر وأيضاً المساكن في المباني الجديدة وهو ما رفع الاستهلاك بشكل كبير”.

حل أزمات اتقطاعات الكهرباء

استوردت الحكومة المصرية في الآونة الاخيرة كميات من المازوت لحل أزمة انقطاعات الكهرباء حيث تم ايقاف استيراد المازوت مؤخرا لمحطات إنتاج الكهرباء لارتفاع فاتورة الاستيراد، مما استدعى إلى الاتجاه مرة أخرى لتخفيف الأحمال، وتجاوزت شحنات المازوت التي تسلمتها الشركة القابضة لكهرباء مصر أكثر من 500 ألف طن وتم استهلاكها لتشغيل محطات إنتاج الكهرباء، بحسب المصادر.

شهدت مصر في الشهور الأربعة الماضية انقطاعات في الكهرباء بجميع المناطق آنذاك لأكثر من 8 ساعات يوميا موزعة على عدد من المحافظات بسبب ارتفاع درجات الحرارة ونقص الوقود اللازم لتشغيل المحطات.

قامت المصادر بالإيضاح أن الكمبة من المازوت وإمدادات الغاز المورد لمحطات إنتاج الكهرباء غير ثابتة ومتغيرة، وفي حال وصول الكميات الكاملة لاحتياجات وحدات إنتاج الكهرباء سيختفي تخفيف الأحمال ولكن الأعباء المالية على الدولة ستتفاقم.