“الجو هيبقى مرعب” نوة قاسم بالاسكندرية 2023 تستمر لمدة 5 أيام يصاحبها سقوط أمطار وتقلبات جوية
نوة قاسم بالاسكندرية 2023

الكثير من سكان عروس البحر المتوسط يتساءلون عن نوة قاسم بالاسكندرية 2023، حيث شهدت محافظة الإسكندرية، صباح اليوم الأربعاء هطول أمطار متوسطة علي بعض المناطق المتفرقة، وذلك بالتزامن مع قدوم نوة قاسم، التي تعد أشهر النوات التي تزور سواحل عروس البحر المتوسط، خلال فصل الشتاء، فدعونا نسعرض تفاصيل تلك النوة ومخاطرها على محافظه الاسكندرية.

نوة قاسم بالاسكندرية 2023

قامت نوة قاسم بضرب محافظه الاسكندرية خلال تلك الايام لتشهد طقسا باردا وغائما على بعض المناطق في محافظه الاسكندرية، مع سقوط أمطار متوسطة الشدة على أغلب الأنحاء في المحافظة، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة لتسجل الإسكندرية الآن ة 22 درجة للعظمي و16 للصغرى، وتعد نوة” قاسم” من أقوى النوات التى تضرب الإسكندرية فصل الخريف، بل تتفوق على نوات الشتاء من حيث الشدة وغزارة الأمطار، وتضرب نوة ” قاسم ” محافظة الإسكندرية فى الإسبوع الأول من شهر ديسمبر لتعلن إقتراب موعد فصل الشتاء القارس.

إعلان حالة الطوارئ في إسكندرية

نظرًا لحالة الطقس الغير مستقره خلال تلك الوقت اعلنت محافظه الاسكندرية حالة طوارئ من السنه، وتم نشر السيارات والبدلات مع استمرارها لحين استقرار الطقس وفقاً لمؤشرات هيئة الأرصاد الجوية، بالإضافة إلى استمرار أعمال التطهير للمطابق والشنايش وتفريغ بيارات محطات الرفع و توقف الإجازات وبدل الراحات.

سبب تسمية نوة قاسم بهذا الاسم

قال الصيادين في الإسكندرية، يرجع تسمية نوة قاسم بهذا الاسم نسبة إلى أحد أبناء الصيادين ويدعى “قاسم”، الذي كان في رحلة صيد خلال أيام النوة وتعرض للغرق، ما أدى إلى إطلاق اسمه عليها.

تفاصيل نوة قاسم

تتعرض محافظه الاسكندرية لـ 18 نوة خلال فصل الشتاء أبرزها نوة قاسم، والتي قد تتأخر أو تتقدم أيام أو تفسد وتمر دون أمطار أو عواصف، ويعرفها الصيادون والعاملون في بحر إسكندرية بأسماء معينة، تهب على الإسكندرية في صورة رياح جنوبية غربية وعواصف شديدة وأمطار غزيرة، وتوصف بأنها أخطر نوات الشتاء لشدة أمطارها وعواصفها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام