تجارة وأعمال

“تراجع جديد” سعر طن الأرز الشعير اليوم السبت 9 ديسمبر 2023 للمستهلك في مصر

ارتفعت عمليات البحث المتكررة من قبل المستهلكين لمعرفة سعر طن الأرز الشعير اليوم، وسجل الارز الشعير ارتفاعات غير مسبوقة في الفترة الاخيرة ليصل سعر الطن لنحو 30 ألف جنيه للارز عريض الحبة، بالاضافة الي وصول سعر صل طن الأرز رفيع الحبة اليوم بقيمة 31 ألف جنيه، ويعتبر الارز الشعير من العناصر الغذائية الهامة التي تدخل في الكثير من الصناعات والتي تبحث عنها ربات البيوت بكثرة، وانخفضت اسعار الارز الشعير في الفترة الاخيرة بعد مبادرة الحكومة الاخيرة بتخفيض اسعار السلع والمنتجات، وسنتعرف في موقع بلد نيوز عن سعر طن الارز الشعير اليوم.

سعر طن الأرز الشعير اليوم

ارتفع سعر طن الأرز الشعير اليوم في مصر ولك بقيمة 500 جنيه في الطن، فيما استقرت أسعار الأرز الشعير فى مصر بعدم تحقيق اكتفاء ذاتى من السلعة، وقد اوضح الدكتور مجدي الوليلي بانه من ضمن الاسباب التي ادت الي ارتفاع اسعار الارز في الفترة الاخيرة نتيجة التقلبات المناخية والتي أثرت على نقل السلعة وتداولها خلال الفترة الحالية، بالاضافة الي ارتفاع تكاليف الإنتاج علي الرغم من انتهاء موسم حصاد الأرز في مصر بنهاية شهر أكتوبر الماضي، وقد شهدت اسعار الارز الشعير عريض الحبة استقرارا في الاسواق المحلية وذلك بعدما وصل سعر الطن الي 18,800 جنيه وجاءت اسعار الارز الشعير اليوم كالتالي:

  • وصل سعر الارز الشعير عريض الحبة بقيمة 18800 جنيه للطن.
  • وسجل الارز الشعير رفيع الحبة بقيمة 18400 جنيه للطن.
  • ووصلت اسعار الارز البلدي اليوم عريض الحبة كسر 3% بقيمة 29000 جنيه للطن.
  • ووصل سعر الارز الابيض رفيع الحبة كسر 5% بقيمة 28000 جنيه للطن.

اسباب ارتفاع سعر الارز

كشف الدكتور مجدي الوليلي عضو مجلس ادارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات بانه من ضمن الاسباب التي ادت الي ارتفاع سعر الارز الشعير هي التغيرات المناخية والتي أثرت على نقل السلعة وتداولها خلال الفترة الحالية، بالاضافة الي ارتفاع تكاليف الإنتاج ويأتي ذلك بهد انتهاء موسم حصاد الأرز في مصر.

اسعار السلع والمواد الاساسية اليوم

  • استقر سعر الارز المعبأ اليوم عند 31.24 جنيه للكيلو.
  • وسجل سعر الفول المعبا اليوم 40.32 جنيه للكيلو.
  • وبلغ سعر الدقيق المعبا اليوم نحو 22.6 جنيه للكيلو.

واكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية بان اسعار الارز ستستمر خلال الفترة القادمة، وذلك نتيجة زيادة سعر الأرز عالميا ما يصعب عملية استيراده للسوق المحلية.

جاءت أسعار الأرز المعبأ اليوم 35 جنيها.

شهدت اسعار طن الارز انخفاض كبيرا بعد ان وصل سعر طن الارز الشعير الى 16 الف جنية قبل مبادرة الحكومة بخصوص خفض اسعار السلع وتراجع سعر الطن الي 13 الف جنية.

سعر الارز للمستهلك اليوم

وصل سعر الارز اليوم للمستهلك بقيمة 25 جنيه.

وقد وصل سعر كيلو الارز في منافذ التموين اليوم بقيمة 12.6 جنيه للكيلو  ويتم صرفه لمن يمتلك بطاقات التموين.

سعر كيلو الدقيق المعبأ

ووصل اليوم سعر كيلو الدقيق المعبأ الي نحو 22.57 جنيه.

وقد اعلن الدكتور رجب شحاتة بان سعر الارز يختلف علي حسب المكان والظرف الذي يباع فيه، حيث من المتوقع ان تنخفض اسعار الارز عند البائعين بعد خروجه المضارب بسعر مخفض.

كما أكدت بعض المصادر الرسمية في وزارة التموين بان الأرز عريض الحبة لا يتعدي 28 ونصف جنيه، وذلك بعدما وصل سعر الكيلو من 29 الي 30 جنيه.