أخبار مصر

“الكهرباء مش هتجبها البر” متى انتهاء انقطاع الكهرباء؟ مصدر بوزارة الكهرباء يكشف موعد انتهاء تخفيف الاحمال بشكل رسمي في جميع المحافظات

يتزايد البحث في الساعات الاخيرة لمعرفة متى انتهاء انقطاع الكهرباء؟ حيث قررت الحكومة المصرية زيادة مدة تخفيف الاحمال في البلاد الي ساعتين بدلا من ساعة واحدة وذلك من أجل ترشيد الاستهلاك، حيث اعرب المتحدث الرسمي لمجلس الوزارة عن زيادة مدة انقطاع الكهرباء في مصر وذلك بسبب  ارتفاع درجات الحرارة عن مثيلاتها في المدة نفسها من العام السابق، بالاضافة الي انخفاض كميات الغاز المستوردة من خارج البلاد، وسنوضح لكم من خلال موقع بلد نيوز موعد انتهاء قطع الكهرباء بشكل رسمي في مصر واسباب اتقطاع الكهرباء.

متى انتهاء انقطاع الكهرباء؟

يتطلع الكثير من المستهلكين لمعرفة متى انتهاء انقطاع الكهرباء؟ وتعتبر ازمة الكهرباء في مصر من المشكلات الرئيسية التي تهدف الي تحسين قطاع الطاقة في مصر من خلال توجيه الإستثمارات، كما تعمل الحكومة في الوقت الحالي الي انشاء محطات كهرباء جديدة وتطوير الشبكة الكهربائية، بالاضافة الي تشجيع الإستثمار في مجالات الطاقة المتجددة ومنها الطاقة الشمسية، وقد أكد المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء بان الحكومة لم تحدد حتي الان موعد انتهاء الازمة بشكل رسمي، هذا ويؤثر انقطاع الكهرباء علي انخفاض جودة الحياة، هذا وقد أكدت العديد من المصادر بان الازمة سوف تنتهي خلال الايام القليلة القادمة طبقا لتوقعات العديد من الخبراء في مصر.

اسباب انقطاع الكهرباء في مصر

اعلنت الحكومة المصرية عن الاسباب التي ادت الي اتقطاع الكهرباء ومن ضمن هذه الاسباب:

  • ارتفاع استهلاك الطاقة بالتزامن مع القدرة الإنتاجية.
  • بالاضافة الي نقص الإستثمار في البنية التحتية لتوليد ونقل الكهرباء.
  • بالاضافة الي المشكلات الحالية في الشبكة الكهربائية وفقدان الطاقة.
  • وايضا المشاكل السياسية والإقتصادية في البلاد والتي اثرت علي إستقرار تأمين الطاقة الكهربائبة.

وأكدت المصادر الرسمية في وزارة الكهرباء بانه سوف يتم الانتهاء من جدول تخفيف الاحمال في جميع المحافظات مع بداية العام القادم.

ومن المؤكد بان الدولة لجأت الي جدول تخفيف الاحمال من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء خصوصا في وقت الصيف.