“من هُنا” اعرف لجنتك الانتخابيه بالرقم القومي عبر موقع الهيئة الوطنية للانتخابات elections.eg
اعرف لجنتك الانتخابيه بالرقم القومي

من خلال هذا المقال من موقع بلد نيوز سوف نتعرف على خطوات اعرف لجنتك الانتخابيه بالرقم القومي، حيث تسعى الدولة جاهدةً في رفع الأعباء على كاهل المواطن، لذلك وفرت للمواطن امكانية الحصول على ومعرفة اللجنة الانتخابية الخاصة به بشكل الكتروني، كما وفرت لذك من خلال ارسال رسالة قصيرة من الهاتف المحمول على رقم الخط الساخن، ومن خلال هذا المقال من موقعنا الإخباري سوف نتعرف على التفاصيل.

اعرف لجنتك الانتخابيه بالرقم القومي

يرغب الكثير من الناس ويتسائلوا على كيف اعرف لجنتك الانتخابيه بالرقم القومي، حيث انه يتم ذلك من خلال عدة طرق، الطريقة الأولى تسجيل الدخول إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، أو يمكن معرفة اللجان الانتخابية حتى يتمكن من التصويت فى داخل مصر عبر ارسال رسالة قصيرة رقم 5151 أو الاتصال برقم الدليل 140، حيث ان قاعدة البيانات تشمل جميع أسماء وعناوين ومقرات المدارس والمتوافر به مراكز الاقتراع في كل محافظات الجمهورية، مع تحديد كل البيانات المتعلقة بمركز الانتخاب الذي سوف يتم الانتخاب به.

معرفة اللجنة الانتخابة بالرقم القومي

حتى تتمكن من معرفة اللجنة الانتخابة بالرقم القومي، قم بتسجل الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالهيئة الوطنية للانتخابات، وتتبع الخطوات التالية:

  • في البداية توجه إلى على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات من هنا.
  • الخطوة التالية اضغط على أيقونة استعلم عن موقفك الانتخابي.
  • بعد ذلك قم بكتابة الرقم القومي الخاص بك.
  • ومن ثم قم بالضغط على أيقونة الاستعلام.
  • في الخطوة الأخيرة سوف تظهر لك اللجنة الانتخابية الخاصه بك، والمكان الذي سوف يتم الانتخاب به.

موعد إقامة الانتخابات الرئاسية

ومتى يكون موعد إقامة الانتخابات الرئاسية في محافظات مصر تفصلنا أيام قليلة على موعد الانتخابات حيث ان أول يوم بها هو يوم 10 و11 و12 من شهر ديسمبر 2023 وبذلك تستمر لمدة 3 أيام، وعلى أن يبدأ الانتخاب في تمام الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 9 مساء.

كما يمكن الاستعلام عن اللجان الانتخابية مع بدء التصويت فى الداخل، عن طريق إرسال رسالة على رقم 5151، أو الاتصال برقم 140، الخاص بالدليل.

وتجدر الاشارة الي ان الهيئة الوطنية للانتخابات عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، قاعدة البيانات الخاصة بمراكز الاقتراع التي سيُدلي فيها المواطنون المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين، بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

معرفة اللجنة الانتخابية عن طريق الموبايل

وفيما يتعلق باللجنة الانتخابية من خلال الموبايل فيمكن للناخب والتي يقوم من خلال الدخول الى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

  • ويمكن الآن تحميل من App Store وذلك بالنسبة لأجهزة أبل.
  • هناك Google Play بالنسبة لأجهزة الأندرويد.

من له حق الانتخاب في مصر؟

وبالنسبة لمن له حق الانتخاب في مصر؟ وفقا للقانون حيث يحق لكل مواطن يبلغ من العمر 18 عام بان يشارك فيها ويتمتع بحقوقه المدنية والسياسية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام