أخبار مصر

رسميًا موعد شهر رمضان 2024 في مصر وفقً الدليل الفلكي في جميع الدول العربية

يهتم الكثير من الراغبين بمعرفة موعد شهر رمضان 2024 في مصر، يهتم الكثير من المواطنين بمعرفة موعد شهر رمضان 2024 في مصر، ويعتبر شهر رمضان من الاشهر الهجرية التي يتطلع اليها المسلمون حول العالم ومن خلال المقال سنعمل علي توفير كافة التفاصيل المتعلقة بموعد شهر رمضان وموعد عيد الفطر .

موعد شهر رمضان 2024 في مصر

يهتم الكثير من المواطنين بمعرفة موعد شهر رمضان 2024 في مصر، ويتميز شهر الصيام عند المسلمين بالعبادة والتقوي ويريد المسلمون من اداء الصلاه واداء الزكاة، وينتظر المسلمين قدوم شهر رمضان بشدة وذلك لانه من اجمل الشهور، حيث يعتبر هذا الشهر مناسبة لتجديد تقواهم والتقرب إلى الله تعالى، وأكد معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن موعد قدوم شهر رمضان 2024 فلكياً، يكون يوم الإثنين 11 مارس 2024 المقبل.

أدعية شهر رمضان 2024

  • اللَّهُمَّ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأَبْرَارِ.
  • اللّهم أعني على طاعتك فى هذا الشهر الفضيل، وأعطي قلبي وبدني القوّة والعزيمة.
  • اللّهم اجعله شهرًا تستقيم فيه حياتنا، وتنصلح فيه أمورنا، وترزقنا فيه كل خير فى الدنيا والآخرة.
  • اللهم ارحم من افتقدناهم فى تلك الأيام المباركة وأسكِنْهم الفردوس الأعلى يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أجعلني فيه إلى مرضاتك دليلا، ولا تجعل فيه للشيطان على سبيلا وأجعل الجنة لى منزلا ومقيلا.
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ، وَمَا أَعْلَنْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ، وما أنت أعلم به مني، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْـتَ.

موعد عيد الفطر 2024

وفق للمعهد القومي للبحوث الفلكية فقد بان يوم الثلاثاء 9 ابريل 2024 حيث يتم منح موظفي القطاعين العام والخاص في الدولة باجازة رسمية خلال فترة العيد وستكون اجازة عيد الفطر لعام 2024 في يوم 9 ابريل 2024.

وبالنسبة لموعد شهر رمضان للعام الجديد 2024 أكد معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية بان شهر رمضان ياتي كاملا لمدة 30 يوم.