“اعرف الآن” موعد شهر رمضان 2024 في مصر وجميع الدول العربية وفقً للدليل الفلكي
موعد شهر رمضان 2024

يهتم المسلمون في مصر والوطن العربي بمعرفة موعد شهر رمضان 2024، لانه يعتبر من احب الشهور لديهم لما له من اهمية كبيرة وله تجر عظيم عند الله ويعتبر هذا الشهر من الفرائض، ومن خلال موقعنا بلد نيوز يمكن لجميع الراغبين معرفة موعد شهر رمضان للعام الجديد .

موعد شهر رمضان 2024

وبالنسبة لموعد شهر رمضان 2024، أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية عن موعد قدوم شهر رمضان 2024، ومن المقرر أن يأتي أول أيام شهر المبارك بعد 93 يوم، قد اكد معمل ابحاث الشمس في المعهد القومي للبحوث الفلكية بان موعد قدوم شهر رمضان فلكيا سوف يكون في يوم 11 مارس 2024، ويقوم المسلمين حول العالم في شهر رمضان 2024، بالصيام، أداء صلاة التراويح بالمساجد بعد صلاة العشاء، شراء الفوانيس، الزينة الرمضانية، والاستمتاع بالأجواء الرمضانية.

أدعية شهر رمضان 2024

  • يارب ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ، وَصَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ، وَيارب اقبَلْ مَعاذيري وَحُطَّ عَنِّي الذَّنب وَالوِزْرَ، يا رَؤُفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ.
  • يارب اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ، وَمُعادِياً لِأعْدائِكَ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ.
  • اللهم لا تجعل شهر رمضان ينقضي إلا وجعلتنا من المقبولين.
  • اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والخير والبركات.
  • اللهم اجعلنا من الذين تدركهم رحمتك ومغفرتك والعتق من النيران.

موعد عيد الفطر 2024

وبالنسبة لموعد عيد الفطر 2024 فقد اعلن معهد البحوث الفلكية بان يوم الثلاثاء 9 ابريل 2024 وهو يوم عيد الفطر سيتم منح  جميع الموظفين القطاعين العام والخاص في الدولة إجازة رسمية خلال فترة العيد، حيث نشر أن إجازة عيد الفطر لعام 2024 ستبدأ يوم 9 أبريل 2024 حتى 12 أبريل 2024 لمدة ثلاثة أيام متتالية، لجميع موظفي الدولة في الدولة القطاع العام والقطاع الخاص بما في ذلك كافة المؤسسات والهيئات والدوائر الحكومية.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام