أخبار التعليم

ظهرت هُنا.. موقع وزارة التربية السورية نتائج السبر الترشيحي 2023 بالاسم ورقم الاكتتاب

ازداد البحث وزارة التربية السورية نتائج السبر الترشيحي 2023 -2024 سوريا، حيث بدأ الطلبة والطالبات يبحثون بكثرة من عموم المحافظات ويعيشون في حالة من التوتر والقلق الشديد لأن السبر الترشيحي يعتبر من أهم النتائج التي يترقبها الطلاب الآن بفارغ من الصبر، لقد أدى الطلاب اختبارات السبر الترشيحي الفترة الماضي.

وزارة التربية السورية نتائج السبر الترشيحي 2023

اعلنت وزارة التربية والتعليم السورية  نتائج السبر الترشيحي 2023 للبكالوريا منذ يومين واستمر هناك عدد كبير من الطلاب التي تقوم بالبحث عن النتائج ومعرفة رابط الاستعلام المخصص للإطلاع عليها إلكترونياً دون الحاجة إلى الذهاب للمدرسة، كما أوضحت وزارة التربية والتعليم السورية أن هناك عدد كبير من الطلاب فيما يقارب 65 ألف قاموا بتسجيل حضور الاختبارات النهائية السبر الترشيحي، استمرت فترة التصحيح ورصد الدرجات نحو أسبوعين من قبل لجنة الكنترول المختصة، مما اوضحت وزارة التربية والتعليم أن النتائج تم رفع جزء كبير منها إلكترونياً خلال موقع الوزارة وجاري الانتهاء من رفع باقي النتائج لعموم المحافظات وقدمت الوزارة خالص التهاني والتبريكات للطلبة الناجحين.

لينك الاستعلام عن نتائج السبر الترشيحي 2023-2024

سوف نعرض لكم العديد من الخطوات للاستعلام عن نتائج اليبر الترشيحي  وهي كالتالي:

  • الخطوة الاولي: قم بالدخول على موقع وزارة التربية والتعليم السورية.
  • الخطوة الثانية:  ثثم تختار نتائج الامتحانات.
  • الخطوة الثالثة: قم بالضغط على نتائج السبر الترشيحي 2023-2024.
  • الخطوة الرابعة : حدد الفرع العلمي.
  • الخطوة الخامسة: اختيار اسم المحافظة.
  • الخطوة السادسة : قم بادخال رقم الاكتتاب.
  • الخطوة السابعة والاخيرة:  قم بالضغط على أيقونة بحث.

وشهدت فترة الاختبارات انتظام مما حرص الطلاب أن تمر فترة الامتحانات دون أي مشاكل خوفاً على مستقبلهم، لأن الوزارة نبهت سابقاً حالة رصد أي حالة من الغش داخل اللجان المدرسية سوف يتم تحويلها على الفور للتحقيق ولم تستكمل الامتحانات لعدم الإلتزام بالقواعد والتعليمات الأمية.

والجدير بالذكر بان وزارة التربية السورية قد اعلنت عن نتائج الاختبارات اليوم السبت للفرع العلمي والادبي، ويستطيع الطالب التعرف علي هذه النتائج بالاسم ورقم الاكتتاب عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية.

ظهور نتائج الترشيحي في سوريا

علنت وزارة التربية السورية اليوم السبت الموافق 9 من شهر ديسمبر الجاري عبر الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن ظهور نتائج اختبار الترشح للثانوية العامة في سوريا.