أخبار التعليم

“برابط فعال” وزارة التربية والتعليم السورية نتائج سبر البكالوريا 2023 برقم الأكتتاب جميع الفروع عبر moed.gov.sy

تعتبر نتائج السر السورية والتي يهتم بها الكثير من الطلاب حول معرفة موقع وزارة التربية والتعليم السورية نتائج سبر البكالوريا 2023، وبرقم الاكتتاب يمكن لجميع الراغبين معرفة رابط استخراج النتائج عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السورية حيث تعتبر من اهم المراحل التي تساعد الطالب في دخول الجامعة.

وزارة التربية والتعليم السورية نتائج سبر البكالوريا 2023

تعمل وزارة التربية والتعليم السورية نتائج سبر البكالوريا 2023، تقديم خدماتها للطلاب في سوريا بعد ان اعلنت ظهور نتائج السبر الترشيحي صباح اليوم السبت 9 ديسمبر 2023، ويمكن الاستعلام عن نتائج السبر الترشيحي عن طريق الموقع الرسمي يتم من خلال بعض الخطوات هي كالتالي.

  • من خلال الولوج إلى موقع وزارة التربية السورية.
  • ثانيا حدد نتائج امتحان دخول الثانوية العامة.
  • في المكان المخصص قم بكتابه جميع البيانات المطلوبة من الاسم ورقم الاكتتاب.
  • النقر اخيرا فوق زر عرض النتيجة.
  • وسيتم ظهور النتيجة الخاصة بك بسهولة.

رابط نتائج السبر الترشيحي 2023 حسب الاسم

ولان مرحلة البكالوريا من اهم المراحل التعليمية في سوريا والتي تعمل على تاهيل الطالب الى مرحلة الجامعة، ويرجع سبب تأخير ظهور النتائج انه قد اجتاز عدد كبير من الطلاب الي 65000 طالب وطالبة سورية، ومن خلال الموقع الرسمي للوزارة كما ذكرنا يمكن لجميع الطلاب الان استخراجح النتيجة وبالاسم فقط.

نتائج السبر الترشيحي 2023 الفرع الأدبي

فقد وضحت وزارة التربية السورية بان عدد الطلاب الناجحين في الفرع العلمي نحو 6948 طالب بنسبة نجاح وصلت الي 36.69%، فيما بلغ عدد الطلاب الناجحين في الفرع الأدبي نحو 17683 طالباً بنسبة 50.14%، ويتم استخراج النتائج بالاسم ورقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التعليم السورية.

الشروط والمعايير المطلوبة للتسجيل في الترشيحي 2024

وقامت وزارة التربية والتعليم في سوريا بوضع عدة شروط وضوابط يجب توافرها للتسجيل في الترشيحي وهي كالآتي:

  • من خلال الولولج الى موقع الوزارة الرسمي.
  • ثانيا لابد من ادخال وكتابة رقم الاكتتاب المكون من 12 رقم.
  • ثالثا قد أدي اختبار السبر الترشيحي في الموعد المحدد له من قبل وزارة التعليم، وهو من يوم 15 حتى يوم 19 من شهر إبريل 2024 المقبل.

ويمكن لجميع الطلاب استخراج نتائج السبر الترشيحي الان بسهولة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية والتي قد سهلت على الطلاب استخراج النتائج بعد رفعها صباح اليوم.