منوعات

متى رمضان هذا العام 2024؟ البحوث الفلكية تُعلن عن موعد رمضان الرسمي

بعد اقتراب نهاية عام 2023، يبحث جميع المسلمين في جميع الدول العربية عن متى رمضان هذا العام 2024؟ حيث يحظى شهر رمضان باهميه كبيرة لدى جميع المسلمين في جميع انحاء العالم، فصيام شهر رمضان من من أركان الإسلام الخمسة التي يقوم عليها الدين الاسلامي، وينتظر جميع المسلمين شهر رمضان بترقب واهتمام شديد وخلال السطور التالية سنتعرف الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز متى رمضان هذا العام 2024؟

متى رمضان هذا العام 2024؟

اعلنت هيئة البحوث الفلكية ان اول ايام شهر رمضان المبارك 1445 يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024، ويأتي شهر رمضان هذا العام مبكرًا عن العام الماضي وتقل ساعات الصيام هذا العام بمقدار ساعة واحدة ويصوم المسلمين مع طلوع الفجر وحتى غروب الشمس، ويستقبل جميع المسلمين شهر اتلصوم بالفرحه والتهاني وتتميز شهر رمضان بالرحمة والمغفرة من الله سبحانه وتعالى ويجتهد جميع المسلمين والمسلمات في العبادات والصلوات والدعاء خلال ليالي شهر رمضان.

ادعية لشهر رمضان 2024

  • اللهم أهله علينا باليُمن والإيمان، والسلامة والإسلام، ربي وربك الله.
  • اللهم أظل شهر رمضان وحضر، فسلمه لي، وسلمني فيه، وتسلمه مني. اللهم ارزقني صيامه وقيامه صبرًا واحتسابًا، وارزقني فيه الجدَّ والاجتهاد والقوة والنشاط، وأعذني فيه من السآمة والفترة والكسل والنعاس، ووفقني فيه لليلة القدر، واجعلها خيرًا لي من ألف شهر.
  • اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال، يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالمًا بما في صدور العالمين.
  • اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا غاية الطالبين.
  • اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين.