“وزارة الكهرباء تُوضح” خطة تخفيف الاحمال 2023.. وقف العمل لقطع الكهرباء بكافة المناطق
خطة تخفيف الاحمال

وبالنسبة لخطة تخفيف الاحمال، فقد وضح أمس اليوم الاعلامي خلال برنامجه على مسئوليتي عبر قناة صدي البلد بان وزارة الكهرباء قد اتخذت قرار بوقف تخفيف الاحمال خلال الفترة القادمة، ومن خلال موقعنا بلد نيوز سنوضح لجميع الراغبين متى سيتم الانتهاء من تلك الخطة.

خطة تخفيف الاحمال

وفي الفترة الماضية قد تبين بان الاحمال والتي تصل في وقت الذروة الى 26 و27 الف ميجاوات والتي تقارن بما كنت تسجله قبل ذلك، فقد أصدرت الحكومة ممثلة في المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بيانا أكتوبر الماضي بشأن زيادة فترة انقطاع الكهرباء التي بدأت بذات الشهر.

زيادة استهلاك الكهرباء

كش بيان الحكومة بالارتفاع الملحوظ في درجات الحراراة عن مثيلاتها في نفس الفترة والتي قد ادت الى زيادة الاستهلاك للكهرباء بصورة مرتفعة مع انخفاض الطاقة المولدة من المصادر الجديدة والمتجددة ( الرياح – الشمسية – المائية) فى نفس الفترة عن العام السابق.

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء

وبالنسبة لاخر موعد لقطع الكهرباء ومع انخفاض درجات الحرارة تنتهي خطة الأحمال وترجع الأمور لطبيعتها، مؤكدا أن خطة التحميل مؤقتة للغاية،  كشف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بزيادة اوقات تخفيف الاحمال من ساعة الى ساعتين فقد وضح بانه سيتم استثناء المنشات الحيوية للدولة واجهزتها والمنشات الصحية والصناعية.

المتحدث باسم مجلس الوزراء

ووفق لحديث المتحدث باسم مجلس الوزراء سامح الخشن بان هناك توقع بان يتم اخفاض درجات الحراراة في الوقت الحالى فقد اضاف بان استخدام الغاز قد زاد مقارنة بالعام الماضي بنسبة تصل الى 18% هذا السبب وراء خطة تخفيف الاحمال في مصر.

تخفيف الأحمال في أيام انتخابات الرئاسة

والجدير بالذكر بانه سيتم استقبال تعلميات من قبل التحكم القومي للكهرباء في تمام الساعة 10 صباحا في كل يوم لتحديد مدة تخفيف الاحمال ساعة او ساعتين والتي تقوم شركات توزيع الكهرباء بتفيذها ولكن في تلك الفترة بسبب الانتخابات الرئاسية عملت شركة الكهرباء على قرار وقف انقطاع الكهرباء.

والجدير بالذكر الى يوم الاربعاء 13 ديسمبر لم يتم فصل او قطع الكهرباء بداخل ايه محافظة وذلك بسبب الانتخابات الرئاسية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام