تجارة وأعمال

سعر سكر الأسرة 1 كيلو اليوم الاحد 10 ديسمبر 2023 واجراءات الحكومه لحل ازمة ارتفاع السكر

بعد ان شهدت مصرفي الفترة الاخيره ارتفاع في سعر سكر يتساءل الكثير عن  سعر سكر الأسرة 1 كيلو، حيث ارتفع سعر السكر في المحلات التجارية 55 جنيها، وهذا ما اثار ضجة كبيرة من قبل الكثير من المواطنين، وتجري الحكومه بعض الاجراءات لحل ازمة ارتفاع السكر في الاسواق، وسنتعرف الان خلال موقعنا الاخباريبلد نيوز سعر سكر الأسرة 1 كيلو.

سعر سكر الأسرة 1 كيلو

اعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات رسمية، أن الوزارة قامت باستيراد 87 ألف طن من السكر خلال الأشهر السابقة، بالإضافة إلى عملية التعاقد على شراء 50 ألف طن إضافية، مما يجعل الإجمالي 137 ألف طن استوردتها الحكومة. وأشار إلى أن الدولة تبذل قصارى جهدها لمواجهة أزمة السكر في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة، ووصل سعر السكر وصل إلى نحو 50 جنيهًا للكيلو، فيما سجل سعر سكر الأسرة 1 كيلو 9 جنيهات ويعتبر غير متوفر دائما في الاسواق.

اجراءات الحكومه لحل ازمة ارتفاع السكر

  • قامت الحكومه المصرية بضخ كميات كبيرة من السكر المنتج والمباع لوزارة التموين والموجود في مخازن المصانع بحيث يشتري كل فرد ما يحتاج إليه للاستهلاك دون قيود، وذلك بهدف زيادة المعروض من السكر في الأسواق وخفض الأسعار.
  • وقامت الحكومه في جمهورية مصرالعربية بتشكيل لجنة لمتابعة سير عمليات التوزيع مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية ورؤساء شركات إنتاج السكر، وذلك لضمان وصول السكر إلى الأسواق بشكل منتظم.
  • وقامت الحكومه في جمهورية مصرالعربية بتوجيه الأجهزة الرقابية بالوزارة ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديريات التموين بالمحافظات بالمرور الدوري على الأسواق لضبط أي مخالفات أو ممارسات احتكارية تحول دون حصول المستهلك على السكر، وذلك لمنع التجار من احتكار السكر ورفع الأسعار.
  • وقامت الحكومه في جمهورية مصرالعربية بفرض غرامات على التجار الذين يخالفون قرارات الحكومة بشأن سعر السكر.
  • وقامت الحكومه في جمهورية مصرالعربية بدعم مصانع السكر الوطنية لزيادة الإنتاج.
  • وقامت الحكومه في جمهورية مصرالعربية بزيادة زراعة قصب السكر في مصر.