“بعائد 30%” شهادات البنك الأهلي المصري 2023 أعلى فائدة بعد اجتماع البنك المركزي
شهادات البنك الأهلي المصري

يهتم المواطنين بمعرفة اسعار فائدة شهادات البنك الأهلي المصري، حيث يوفر البنك الاهلي لجميع المواطنين برامج ادخار متنوعة سواء ان كانت بالعملة المحلية او الاجنبية ويعمل على منافسة البنوك الحكومية لتقديم أفضل المزايا البنكية طرح البنك الأهلي شهادات ادخار بعوائد مختلفة وسنوضح لكم من خلال موقعنا اخر اخبار شهادت البنك الاهلي.

شهادات البنك الأهلي المصري

وبالنسبة لشهادات البنك الأهلي المصري، بعد الاعلان عن طرح شهادات البنك الأهلي المصري، باتقتراب موعد استحقاقات الشهادة والتي قد اصدرتها البنوك ال3 بنفس العاد والمقررة خلال شهر يناير القادم وذلك ياتي بهدف ان يتم استمرار الحفاظ على المدخرات والتي قد اوضحوا بان سعر الفائدة على الشهادة الجديدة والمتوقع اصدارها سوف يقتصر على ال3 بنوك المصدرة للشهادة السابقة بعائد يصل الى 25% فقط دون ان يتم طرحها من بنوك اخري حيث يأتي استحقاق الشهادات مرتفعة العائد ذات آجال سنة بسعر فائدة 22.5% يصرف شهريا، أو 25% يصرف مع نهاية موعدها واستحقاقها بداية من يوم 5 يناير المقبل وحتى 1 فبراير بإجمالي استحقاقات تخطت حاجز الـ 500 مليار جنيه.

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم

حيث تأتي أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم 2023 وفقًا للتالي..

  • شهادة استثمار فئة أ: والتي يتم اصدارها بمبلغ 500 جنيه مدتها 10 سنوات بعائد 10% وتكون صرف الفوائد تراكمية.
  • شهادة استثمار ب 1 : يتم اصدارها بمبلغ 500 او اكثر ويصل سعر العائد لها بنحو 11.50 %، على أن تكون دورة صرف العائد شهري.
  • الشاهدة البلاتينية: والتي قد تبلغ مدتها الى حوالي 3 سنوات ، بالاضافة إلى ذلك الحد الادنى لهذه الشهادة هو 1000، وبصل العائد الثانوي لها 19%.
  • الشهادة البلاتينية ذات عائد متدرج: تصل مدتها تقريبا 3 سنوات  كما انه الحد الادنى لهذه الشهادة هو حوالي 1000 جنيه ومضاعفاتها،  بالإضافة الى ذلك العائد للسنة الاولى هو حوالي 22%،  والثانية 18 والثالثة 16.
  • الشهادة البلاتينية ذات عائد متغير: والحد الادني لها 1000 جنيه  كما ان يصل مدى هذه الشهادة الى حوالي ثلاث سنوات، بالإضافة الى ذلك يكون العائد متغير.
  • الشهادات الخماسية: والتي تصل مدتها الى حوالي خمس سنوات، بالإضافة الى ذلك الحد الادنى للشراء هو حوالي 1000 جنيه، وجديد بالذكر انه يصل عائد الشهادة الخماسية الى حوالي 12.25%.

شهادة امان المصرين

والحد الادني لقيمة تلك الشهادة يصل الى 500 جنيه ومضاعفاته وتبلغ مدتها 3 سنوات فقد جاء العائد بسعر 13%

الشهادات الخماسية

  • مده خمس سنوات
  • الحد الادنى للشراء 1000 جنيه
  • عائد الشهادة الخماسية الى حوالي 12.25%.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام