تجارة وأعمال

“ارتفاع جديد” سعر السكر اليوم الخميس 13/12/2023 في جميع المنافذ والأسواق المحلية

يهتم قطاع كبير من المواطنين حول معرفة اخر تحديث لسعر السكر اليوم، وذلك جاء بعد اجتماع وزير التموين والتجارة الداخلية امس اليوم والتي اعلن فيه بداية من اليوم الاربعاء 13 ديسمبر 2023 سيتم حل ازمة السكر في جميع الاسواق والمنافذ للمستهلك فيحصل صاحب بطاقة تموينية كيلو السكر ب27 جنيه فقط، ومن خلال مقالنا سنوضح لجميع الراغبين التفاصيل المتعلقة بسعر السكر في الاسواق وفي التموين واخر توقعاته في الفترة القادمة.

سعر السكر اليوم

يعتبر سعر السكر اليوم، من الاسعار السلع الغذائية الهامة والتي عادة ما يهتم بها الكثير من المتابعين والمستهلكين ولا غني عن وجود السكر في حياتنا ووفق لقرار وزير التموزين فيحصل صاحب البطاقة التموينية ل3 افراد على كيلو سكر واحد فقط  بينما يحصل صاحب البطاقة التموينية ل4 افراد على2 كليو سكر بسعر 27 جنيه.

آخر قرارات وزير التموين 2023

ووفق لما وضح عنه وزير التموين بانه لابد من سرف السكر الحر لجميع المنافذ التموينية من طريق شركتي العامة والمصرية وهي التابعتين للشركات القابضة الغذائية، وستقوم المنافذ التموينية بدورها والبالغ عددها 40 ألف منفذ ما بين (المجمعات الاستهلاكية، مشروع جمعيتي، بدالي التموين) للصرف للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية بكميات تقدر بـ 30 ألف طن سكر حر فضلًا عن ما يقرب من 65 ألف طن سكر تمويني.

سعار السلع الغذائية اليوم الاثنين 11 ديسمبر

  • وصل سعر الفول المعبأ اليوم  الاثنين 11 ديسمبر حوالي 40.52 جنيه للكيلو.
  • وسعر الدقيق المعبأ اليوم حوالي 22.57 جنيه للكيلو.
  • ووبلغ سعر زيت عباد الشمس (أصناف متنوعة) اليوم حوالي 64 جنيه للتر.
  • ووصل سعر السكر المعبأ اليوم حوالي 43.87 جنيه للكيلو.
  • وصل سعر المكرونة المعبأة اليوم حوالي 23.54 جنيه للكيلو.
  • وصل سعر العدس المعبأ (صحيح) اليوم حوالي  53.81 جنيه للكيلو.
  • وصل سعر زيت الذرة كريستال اليوم  حوالي 80.45 جنيه للتر.

سبب أزمة السكر تحرك سعر الدولار بالسوق الموازي لـ51 جنيها

وقد اكد وزير التموين على مصيلحي بان المخزون الاتسراتيجي للسكر التموين والتي يكفي ال5.5 اشهر فقط.

سعر السكر اليوم في التموين

من الجدير بالذكر انه يسجل سعر السكر في التومين 12.60 جنيه للكيلو، ومن المقرر إضافة كيلو سعر على البطاقة التي تحوي فردين.

من المقرر أن الكثير من المواطنين قد قاموا بتقديم شكاوى وذلك بسبب ان سعر السكر اليوم الاربعاء 13 من شهر ديسمبر 2023 إلى 50 جنيهًا للكيلو جرام الواحد في بعض المناطق.

ويعد السكر أحد السلع التي تشهد ارتفاعًا مستمرا بالسوق، حيث يتراوح سعر السكر ما بين 40 إلى 60 جنيها للكيلو، وذلك حسب المنطقة.