تجارة وأعمال

بكام دلوقتي؟.. سعر قنطار القطن اليوم في كفر الشيخ 2023 الثلاثاء 12 ديسمبر في الاسواق

تساعد اهتمام الكثير على محرك البحث بمعرفة سعر قنطار القطن اليوم في كفر الشيخ 2023، فاهتم الكثير من المواطنين ببمعرفة سعر قنطار القطن حسب نوع الجودة ومن خلال موقعنا بلد سنوضح لجميع الراغبين اخر تحديث لسعر قنطار القطن اليوم في جميع المحافظات المصرية.

سعر قنطار القطن اليوم في كفر الشيخ 2023

وبالنسبة لسعر قنطار القطن اليوم في كفر الشيخ 2023، فقد وصلت سعر القطن اليوم في كفر الشيخ الجيزة 94 ما بين 15 ألف إلى 16 ألف جنيه للقنطار، أما مساحة الأراضي المزروعة في مصر لهذا الموسم فقد بلغت الي نحو 220 ألف فدان.

أسعار قنطار القطن اليوم

وضح رئيس قسم تربية القطن في وزارة الزراعة ورئيس قسم التربية القطن في بحوث سخا في كفر الشيخ وذلك بان المزدادت العلنية والتي قد اجريت على صنف القطن من من نوع القطن جيزة 94 فقد سجل خلالها قنطار القطن سعر بين 12440 الى 12880 خلال موسم جنى القطن من العام الجاري.

ثلث إنتاجية القطن في محافظات مصر

والجدير بالذكر بان أضاف رئيس قسم تربية القطن بوزارة الزراعة بان المساحات التي تم زرعها من القطن في محافظة كفر الشيخ في هذا العام فقد تمثلت المنزرع في جميع المحافظات مصر من المحصول والتي وصلت لافتاً إلى أن المساحة المنزرعة من محصول القطن على مستوى محافظات الوجهين البحري والقبلي، بلغت نحو 255 ألف فدان من القطن، خلال عام 2023.

اسعار القطن فى المحافظات

والجدير بالذكر بان تختلف أنواع القطن حسب المحافظات

  • فقد وصل وبلغ سعر القنطار في محافظة المنوفة وايضا في محافظة البحيرة وذلك ما بين 13.020 و14.400 جنيها لصنف جيزة
  • فيما وصل سعر قنطار القطن في الفيوم من نوع الحادقة لحوالي 10080 جنيها.

فقد تم الاعلان عم قرار من قبل وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي بشان نظام تدوال القطن لموسم 2024 فقد جاء بعد الاطلاع على الزراعة وتعديلاته.