منوعات

إعلان رؤية هلال شهر جمادى الآخرة من دار الإفتاء المصرية.. أجمل أدعية استقبال شهر جمادي الآخرة

بعد ان تم العمل على استطلاع رؤية هلال شهر جمادى الآخرة 1445 من خلال دار الإفتاء المصرية بعد غروب شمس يوم أمس الأربعاء الموافق 29 من جمادى الأولى 1445 والموافق يوم 13 ديسمبر 2023، من خلال اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في كل أنحاء جمهورية مصر العربية.

رؤية هلال شهر جمادى الآخرة

وعليه فقد ذكرت دار الإفتاء المصرية في بيان لها عن ثبوت رؤية هلال شهر جمادى الآخرة من عام 1445، فقد أعلنت دار الإفتاء المصرية على أن يوم أمس الأربعاء الموافق 13 ديسمبر 2023 كان آخر أيام شهر جمادى الأولى لعام 1445 هجري، وأن اليوم الخميس الموافق 14 ديسمبر لعام 2023 ميلادياً هو أول أيام شهر جمادى الآخرة من عام 1445.

دعاء شهر جمادى الآخرة مكتوب

كما تم الإعلان عن دعاء شهر جمادى الآخرة مكتوب 1445، والتي من المقرر أن يأتي على النحو التالي:

  • اللهم إن هذا شهر جديد، فأسألك فيه العصمة من الشيطان، والقوة على هذه النفس الأمّارة بالسوء والاشتغال بما يقرّبني إليك يا كريم، يا ذا الجلال والإكرام، يا عماد من لا عماد له، يا ذخيرة من لا ذخيرة له اللّهم اجعلنا خيرًا ممّا يظنون، واغفر لنا ما لا يعلمون، ولا تؤاخذنا بما يقولون.

  • حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكّلت وهو ربّ العرش العظيم، آمنا به كلٌّ من عند ربنا، وما يذّكر إلا أولو الألباب، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا، وهبّ لنا من لدنك رحمةً إنك أنت الوهاب”.

  • يا مقلب القلوب والأبصار ، يا مدبر الليل والنهار ، ويا محول الحال والأحوال ، حول حالنا إلى أحسن حال هذه سنة جديدة ، وأنت مالك الملك ، أسألك خيرها وخير ما فيها ، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها ، وأستكفيك مؤونتها و شغلها يا ذا الجلال والإكرام واجعلها سنة خير وبركة وفرح على جميع المسلمين .

  • اللهم اجعل عامنا الحالى عاما مختوما لنا فيه بالعفو والغفران واجعل عامنا القادم عام يسر وتفريج عسر كل عام وكل لحظه وانتم من الذنوب تائبين وبرضا الله من الفائزين اللهم عام جديد بلا حزن وبلا الم عام جديد بدون فقدان اهلي واحبتي عام جديد مليء بالسعاده مع من احب.

  • اللهم إني أسألك بك وأقسم عليك بك أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وعلى سائر الأنبياء والمرسلين وعلى آلهم وصحبهم أجمعين.