“الارز بيفرحنا” ارتفاع أسعار الأرز اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 بالاسواق والمحلات
ارتفاع أسعار الأرز اليوم

يهتم ويبحث الكثير من المتسهلكين والمزارعين لمعرفة حقيقة ارتفاع أسعار الأرز اليوم، وشهدت اسعار الارز اليوم تباينا في المضارب والسوق المحلي وذلك بعدما ارتفع سعر الارز البلدي اليوم بقيمة 500 جنيه في الطن، وقد اضاف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بانه لا توجد أزمة رئيسية فى الأرز وأن هناك اكتفاء ذاتى من السلعة وليس هناك نقص فى المعروض، هذا وقد تم استيراد الأزر من دولة الهند لتعزيز المخزون الاستراتيجى من السلعة، وسنتعرف خلال مقالنا علي اسباب ارتفاع اسعار الارز اليوم في مصر.

ارتفاع أسعار الأرز اليوم

يسعي شريحة كبيرة من المواطنين والمزارعين معرفة اسباب ارتفاع أسعار الأرز اليوم، وقد كشف الدكتور مجي الوليلي بان ارتفاع الأسعار المتعلقة بالارز جاءت نتيجة تغيرات المناخ والتي أثرت على نقل السلعة وتداولها خلال الفترة الحالية، وياتي ايضا نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج رغم انتهاء موسم حصاد الأرز في مصر، بالاضافة الي ان اسعار الارز شهدت تراجعا خلال الايام الماضينمابين 500 و 700 جنيه للطن، كما اكد الدكتور رجب شحاتة بان اسعار الارز ارتفعت علي الرغم من انتهاء موسم الحصاد وتوريد معظم الفلاحين الأرز للمضارب، بالاضافة الي ان المحصول يجني سماره بشكل أفضل بسسب التغيرات المناخية والتي أثرت بشكل سلبي على المحصول بجانب ارتفاع أسعار تكاليف الإنتاج.

سعر طن الأرز الشعير اليوم

شهدت اسعار الارز الشعير اليوم استقرار في جميع الاسواق والمتاجر وذلك بعد موجه الارتفاعات الاخيرة التي شهدها الارز في الاسواق وجاءت اسعار الارز اليوم كالتالي:

  • بلغ سعر الارز عريض الحبة اليوم بنحو 20050 جنيه للطن.
  • وبلغ سعر الارز رفيع الحبة اليوم بنحو 19400 جنيه للطن.
  • وبلغ سعر الارز المصري اليوم عريض الحبة كسر 3% بنحو 30000 جنيه.
  • وبلغ سعر الأرز المصري اليوم رفيع الحبة كسر 3% بنحو 29000 جنيه.

يعتبر الارز الشعير من أهم المحاصيل التصديرية في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية الذي له سمعة عالية وذلك يرجع الى جودته الممنازة وخصائصه المختلفة.

اكد الدكتور مجدي الوليلي بان سبب ارتفاع الارز هو زيادة تكافة الزراعة على المزارعين، بالاضافة الي تكلفة تجهيز الأرض والزراعة والأيدي العاملة بنسبة تجاوزت 80%.

سعر الفول المعبأ

سجّل الفول المعبأ اليوم 17 ديسمبر 2023: 38.74 جنيه للكيلو.

وأضاف عضو الغرفة التجارية، أن إنتاجية محافظتي الدقهلية وكفر الشيخ من محصول الأرز الشعير بلغت نحو 82% من إجمالي المنزرع في شتى ربوع محافظات مصر.

سعر الدقيق المعبأ اليوم

وصل سعر الدقيق المعبأ اليوم  الي ما يقارب 22.33 جنيه للكيلو.

سعر الدقيق

وصل سعر كيلو الدقيق اليوم إلى 22.95 جنيه للكيلو.

والجدير بالذكر بان ارتفاع أسعار الارز جاء نتيجة قلة كميات الأرز المعروضة بالأسواق، بالاضافة الي احتكار التجار للسلعة لطرح كميات كبيره من الارز المخزن للبيع بعد ارتفاع أسعاره.

سعر الأرز الشعير العريض الحبة بسعر 19100 و19300 جنيه، سعر الشعير الأرز الشعير الرفيع الحبة عند 18300 و 18500جنيه.

وقد تراوحت اسعار الارز اليوم في الأسواق ما بين 20 الي 25 جنيها، في ظل توقعات باستقرار الأسعار حتى ديسمبر الجاري.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام