الإقتصاد

“بعائد 40%” شهادات البنك الاهلي وبنك مصر 2023 في كل البنوك بعد اجتماع الفيدرالي الامريكي

ولان يعتبر بنك مصر والبنك الاهلي من اشهر البنوك المصرية لذلك يهتم الكثير بمعرفة شهادات البنك الاهلي وبنك مصر، التي تعمل على طرح شهادات كبيرة ومتعددة من الشهادات الادارية وتاتي بعائد كبير لكي تعمل على مناسبة العملاء بعد اعلان بنك مصر على 3 شهادات جديدة حاصلة على انظمة الايزو فقد طرح البنك الشهادة بسعر فائدة 20%.

شهادات البنك الاهلي وبنك مصر

ومن خلال موقعنا بلد نيوز سنوضح لجميع المواطنين والراغبين في شراء شهادة بمعرفة اخر تفاصيل شهادات البنك الاهلي وبنك مصر، أعلن بنك مصر والبنك الأهلي عن طرح شهادات تصل فائدتها إلى 25% وذلك بالتزامن مع موعد الحصول على الشهادة والتي ققد تم اصدارها من قبل البنوك بنفس العائد فمن المقرر بان يتم صرفها في شهر يناير 2024، وذلك ياتي بالحفظ على مدخرات العملاء فقد تم الايضاح بان سعر الفائدة على الشهادة الجديدة والتي سيتم اصدارها في يناير القادم، فقد يتم صرف العائد من تلك الشهادة بسعر فائدة 22,5 % وتصرف شهريا 25% وتبدا في 5 يناير الى يوم 1 فبراير .

طرح شهادة عائد 30% على البنوك

يوضح خبراء البنوك بطرح شهادة بعائد 30 % فتلك الامر ليس بجيد مع البنوك لانه سوف يؤدي الى زيادة في معدلات التضخم وبالتالي تؤثر ارتفاع الاسعار ويتم طرح شهادت اخري من البنوك مثل شهادة ادخار امان للمصرين وشهادة ادخار القمة من بنك مصر.

تفاصيل شهادات البنك الأهلي المصري

  • الشهادة الاستثمارية تصرف بحد ادني 500 جنيه لمدة 10 سنوات.
  • الشهادة الاستثمارية  وتصدر لمدة سنة واحدة ذات حد انى إجمالي 500 جنية مع صرف عائد شهري بإجمالي 11.50 بالمئة.
  • شهادة استثمار ذات العامين بعائد يصل إلى 6.5%.
  • الشهادة البلاتينية الثلاثية والتي يصل العائد الخاص بها إلى 11%.
  • شهادة استثمار المجموعة بعام واحد ويكون العائد الثابت الخاص بها إجمالي 6%.
  • الشهادة الخماسية تصرف بعائد ثابت يصل إلى 10.25%.
  • شهادة أهل مصر الدولارية لمدة سبعة أعوام بعائد ثابت يصل إلى 2.25%.
  • الشهادة الذهبية الجديدة الدولارية بعائد ثابت يصل إلى 2.25%.

شهادة 40% البنك العربي الافريقي

بعد اجتماع البنوك المركزية وبعد اجتماع البنك الفيدرالي والتي 13 ديسمبر 2023 وفيه قد تم تثبيت سعر الفائدة للمرة الثانية وبنك انجلترا التي قرر بتثبيت سعر الفائدة للمرة السادسة، قرر خبراء الاقتصاد الى اتجاههم لربط شهادة 40% بعائد مقدم وهي شهادة يتم اصدارها 3 سنوات والحد الادني لها 5000 الف جنيه .

ومن الجدير بالذكر أن يتم العمل على طرح الشهادات في خلال بداية العام الجديدة 2024 التي لا يفصلنا عنها سوي أيام قليلة فقط.