أخبار دوليّة

“الديوان الأميري يُعلن وفاة الأمير ” وفاة ولي عهد الكويت اليوم السبت 16 ديسمبر

حالة من الحزن تغيم عن الكويت بسبب وفاة ولي عهد الكويت، اعلن التلفزيون الكويتي عن وفاة الامير الكويتي وذلك في بيان تم بثه يوم السبت في صباح اليوم 16 ديسمبر حيث تولي الشيخ ولايه العهد في يوم 8 اكتوبر 2020 من خلال مبايعة مجلس الامة.

وفاة ولي عهد الكويت

وبالنسبة لوفاة ولي عهد الكويت، ولد الشيخ لعام 1940 ونشا في بيت الحك فهو الابن ال7 لحاكم الكويت الاسبق الشيخ احمد الجابر الصباح واخ ل3 حكام وهم الشيخ احمد الجابر الصباح واخ ل3 حكام وهم الشيخ جابر الاحمد جابر الصباح، حيث تلقى تعليمه في مدرسة المباركية، والتي تعد أول مدرسة نظامية في دولة الكويت، والتحق بكلية “هندون” في المملكة المتحدة لدراسة علوم الشرطة، وتخرج منها.

من هو أمير الكويت؟

ولد الشيخ نواف الاحمد في مدينة الكويت بتاريخ 25 يونيو 1937 ويعد الامير ال16 لدولة الكويت وذلك بعد الاستقال فقد شغل الكثير من المناصب السياسية والعسكرية وذلك قبل ان يتولي الحكم وشغل الشيخ نواف الصباح منصب ولي عهد الكويت ما العام 2006 حتى العام 2020 والذي تولى خلاله إمارة البلاد خلفًا للشيخ صباح الأحمد الذي وافته المنية سبتمبر 2020.

من هو الشيخ مشعل ولي عهد الكويت؟

ويعتبر الشيخ الاحمد الذي ولد في الكويت 1940 وهو النجل السابع لـ الشيخ أحمد الجابر المبارك الصباح، حاكم الكويت العاشر الذي حكم البلاد في الفترة ما بين عامي 1921 وحتى وفاته في 29 يناير 1950.

محطات في حياة أمير الكويت الراحل نواف الأحمد الصباح

بعد اعلان التلفزيون الرسمي في الكويت صباح اليوم بوفاة امير الكويت بوعكة صحية داخل المستشفي اواخر الشهر الماضي فقطع التلفزيون الرسمي الارسال وبدا في بث تلاوة القران الكريم قبل ان يتم الاعلان الرسمي في وفاة الامير.