عاااجل.. حالة الطقس اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023 وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية
حالة الطقس اليوم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استقرار فى الأحوال الجوية على كافة الأنحاء، ليسود طقس لطيف نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، استكمل معنا المقال لتتعرف على حالة الطقس اليوم.

حالة الطقس اليوم

تشهد حالة الطقس اليوم الأربعاء شبورة مائية صباحاً قد تكون كثيفة احياناً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناه ووسط سيناء وشمال الصعيد،  وتبقى الظاهرة المؤثرة هى الشبورة المائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والعظمى على القاهرة 22 درجة مئوية.

العوامل المؤثرة فى درجة حرارة الغلاف الجوى

أولا : اختلاف زاوية سقوط أشعة الشمس مقدار الإشعاع الشمسي الذي يصل إلى الأرض، والذي يعتبر المصدر الرئيسى لتسخين سطح الأرض والهواء.

ثانيا : مدى القرب أو البعد عن المسطحات المائية حيث يختلف الماء واليابسة في امتصاص حرارة الشمس، مما يؤثر على الحرارة المنتقلة للهواء الملامس لها وهذا نتيجة الاختلاف فى الحرارة النوعية بين اليابسة والماء.

ثالثا : مصادر الكتل الهوائية وخصائصها واتجاه الرياح.

رابعا : الغطاء النباتي فى الأماكن ذات الغطاء النباتي الكثيف تتميز باعتدال درجة حرارتها، وذلك لأن الغطاء النباتي يقلل من وصول الإشعاع الشمسى كاملا إلي سطح الأرض ويرفع نسبة رطوبة الهواء.

خامسا : تضاريس المنطقة ومدى ارتفاعها عن مستوى سطح البحر.

درجات الحرارة اليوم الأربعاء

  • درجة حرارة القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 15.
  • درجة حرارة الإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13.
  • درجة حرارة مطروح العظمى 20 درجة والصغرى 12.
  • درجة حرارة سوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 12.
  • درجة حرارة قنا العظمى 25 درجة والصغرى 13.
  • درجة حرارة أسوان العظمى 27 درجة والصغرى 14.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس بارد على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري حتى شمال الصعيد وجنوب الصعيد.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام