“الكهرباء وسنينها” موعد انتهاء قطع الكهرباء في جميع محافظات مصر وانتهاء العمل بخطة تخفيف الاحمال الكهربائية
موعد انتهاء قطع الكهرباء

شهدت مصر العديد من المواطنين موعد انتهاء قطع الكهرباء وحرصا من الحكومة على الحد من الأحمال لتوفير الطاقة الكهربائية نظرا لوجود عجز كبير في الطاقة ومحاولة سد هذا العجز عن طريق انقطاع الكهرباء في المناطق بالتبادل وإقامة الحكومة بوضع جدول حتى يتم قطع الكهرباء ساعة يوميا في كل منطقة، وسوف نتعرف علي كافة التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع من خلال موقعنا الاخباري المتنوع بلد نيوز.

موعد انتهاء قطع الكهرباء

ومن خلال البحث  المتزايد والاسئلة المتكررة من قبل الكثير من المواطنين عن موعد انتهاء قطع الكهرباء، فقد تم الإعلان على أنه حتي الآن لم تعلن الحكومة المصرية عن موعد انتهاء قطع الكهرباء، حيث انه من المتوقع أن يتم العمل على استمرار العمل بنظام تخفيف الأحمال حتى منتصف فصل الشتاء الحالي في عام 2024، أو نهاية شهر فبراير/ شباط المقبل 2024، ويأتي ذلك في ظل تراجع إمدادات المحطات من الوقود، سواء الديزل أو الغاز، كما أشارت بعض المصادر العاملة في وزارة الكهرباء المصرية، فقد قالت بإن الوزارة ليس لديها حتى الآن أيّ خطط لوقف انقطاع الكهرباء، لأنها لا تحصل على الكميات الكافية من الغاز أو الديزل اللازمة لتشغيل المحطات.

‏سبب انقطاع الكهرباء في مصر

كثرت الاسئلة من قبل الكثير عن ما هو سبب انقطاع  حيث يوجد ‏هناك العديد من الأسباب لانقطاع الكهرباء في جمهورية مصر العربية إلى نقص الطاقة وقلة توافر مصادر للطاقة وارتفاع أسعار الوقود، ‏والقيام بالعديد من أعمال الصيانة في الكثير من المحطات المختلفة بغرض توفير الوقود كل هذه أسباب أدت إلى عملية انقطاع الكهرباء. لقد شهد سكان القاهرة وسكان بعض المحافظات المصرية تطوراً جديداً في الأزمة، بعدما زادت مدة انقطاع الكهرباء من ساعة إلى ساعتين في المتوسط.

ولم تعلن الحكومة المصرية حتى الآن موعد انتهاء قطع الكهرباء، إذ من المتوقع استمرار العمل بنظام تخفيف الأحمال حتى منتصف فصل الشتاء الحالي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام